الشارع السياسى

حملة المرشح المحتمل موسى مصطفى :نلتزم بالنتائج الرسمية للوطنية للانتخابات

كتبت//رنا محمد

عقدت غرفة عمليات حملة المهندس موسى مصطفى موسى، المرشح فى الانتخابات الرئاسية 2018 ورئيس حزب الغد، اجتماعا لمتابعة سير العملية الانتخابية فى مختلف محافظات مصر.

وقال عادل عصمت، المتحدث الرسمى لحملة المرشح الرئاسى موسى مصطفى موسى، إن الحملة تتابع عن كثب سير العملية الانتخابية وانتظامها فى مختلف محافظات مصر، مشيرا إلى أن نسب التصويت خلال اليوم الأول كانت جيدة، وأنها لم تتوقع زيادة نسب المشاركة فى اليوم الثانى، ولكنها استمرت فى الزيادة أمس واليوم.

وأضاف “عصمت”، فى تصريحات صحفية على هامش اجتماع الحملة، أن نسب التصويت فى كفر الشيخ والفيوم مرتفعة للغاية، كما سجلت المنوفية حضورا كثيفا، لافتا إلى أن مندوبى الحملة يغطون 26 محافظة، عدا دمياط التى لا يوجد بها مندوب لمرشح حزب الغد.

وأشار المتحدث الرسمى لحملة المرشح الرئاسى موسى مصطفى موسى، إلى أن كل من ذهبوا للانتخابات يدعمون الاستثمار والسياحة والوظائف، والعالم بأكمله يشعر بأن هناك دولة حقيقية، فمشاهد إدلاء المصريين بأصواتهم تؤكد أن روح ثورة 30 يونيو ما زالت قائمة، وأن الشعب أراد إرسال رسائل شديدة اللهجة للتنظيم الدولى للإخوان، ولكل من يتربص أو يحيك مؤامرات ضد مصر.

وأكد عادل عصمت، أن غرفة عمليات حملة موسى مصطفى موسى لن تعلن أى نتائج حول نسب المشاركة فى الانتخابات الرئاسية، التزاما بقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات، وستتلقى مؤشرات مندوبيها فى المحافظات دون إعلانها.

كانت قد انطلقت صباح الاثنين الماضى، الانتخابات الرئاسية 2018، التى يتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمرشح موسى مصطفى موسى، وتستقبل اللجان الفرعية على امتداد محافظات مصر 59 مليون ناخب تشملهم قاعدة بيانات الناخبين، من الاثنين حتى الأربعاء، ومن المنتظر إعلان نتيجة الجولة الأولى الاثنين المقبل 2 أبريل.

يُذكر أن عدد من يحق لهم التصويت فى أنحاء مصر يبلغ 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية، تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاضٍ تقريبا، يعاونهم 110 آلاف موظف.

وكان ملايين المصريين المقيمين بالخارج قد صوتوا فى الانتخابات، عبر 139 مقرا انتخابيا فى السفارات والقنصليات المصرية بأنحاء العالم، وامتد التصويت من الجمعة 16 حتى الأحد 18 مارس الجارى، وشهدت الأيام الثلاثة إقبالا حاشدا واحتفالات من آلاف المصريين الذين شاركوا فى السباق، ومن المقرر إعلان نتائج تصويت المصريين بالخارج ضمن النتائج المجمعة للانتخابات مطلع أبريل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: