حوادث وقضايا

حملات مكثفة للامن العام علي مستوي الجمهورية تسفر عن ضربات موجعة للمخالفين

FB_IMG_1441223741636

كتبت/لمياء الباجوري

شنت مديريات الأمن في عدد من المحافظات، اليوم الأحد، حملات استهدفت إزالة الإشغالات وضبط الشارع، فيما كثفت الأجهزة الأمنية جهودها لضبط الخارجين عن القانون ومرتكبي الجرائم.
ففي محافظة شمال سيناء لقي شخص مصرعه برصاص مسلحين مجهولين، وتم نقل جثمانه إلى المستشفى وإخطار الجهات المعنية لاتخاذ اللازم والتحقيق في أسباب الحادث وملابساته.
وكانت الأجهزة الأمنية بشمال سيناء قد تلقت إخطارًا بمصرع شخص يدعى “ياسر ر. أ. – 38 عاما” نتيجة لإصابته بطلق ناري في الرأس والصدر من مجهولين في حي الفواخرية في مدينة العريش.
وفي محافظة الأقصر، تمكن ضباط المباحث من كشف غموض سرقة 160 ألف جنيه من صراف بإحدى مدارس المحافظة، وألقت القبض على اثنين من المتهمين، وتمكنت من إعادة 83 ألف جنيه من المبلغ المسروق.
كان مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر، اللواء عصام الحملي، قد تلقى إخطارًا يفيد تلقيه بلاغا من صراف مدرسة التحرير الثانوية بالعديسات، أوضح الصراف خلاله أنه لحظة خروجه من فرع البنك الأهلي بكورنيش الأقصر، فوجئ بملثمين قاموا بالاستيلاء على مبلغ 160 ألف جنيه من رواتب العاملين بالمدرسة، وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث قاده المقدم أحمد خليفة، رئيس مباحث قسم الأقصر، وأشرف عليه العقيد محمد إسماعيل، مفتش المباحث، وتبين أن مرتكبي الواقعة هما “علاء الدين ع. ع. – 30 سنة – عاطل”، و”حسن ع. ح. – 22 سنة – عاطل”، وعقب موافقة النيابة وتقنين الإجراءات تمكنت قوة من ضبط الجناة ومبلغ 83 ألف جنيه وأحيل المتهمين إلى النيابة، التي تتولي التحقيق.
أما في البحيرة، فقد لقي شخصان مصرعهما فيما أصيب 8 آخرين بكسور وجروح متفرقة بأنحاء الجسد إثر وقوع حوادث سير متفرقة على الطريق الصحراوي بمحافظة البحيرة.
كان مدير أمن البحيرة اللواء محمد عماد الدين تلقى إخطارا بالحوادث، وتبين أن الحادث الأول وقع أثناء عبور محمد السيد عنتر (30 عاما – عامل زراعي) ومقيم بالدقهلية، الطريق الصحراوي اتجاه القاهرة الكيلو 147 بغرب النوبارية، صدمته سيارة ملاكي ثم توالي اصطدام سيارتين أجرة وملاكي، مما أسفر عن مصرعه وإصابة اثنين آخرين.
أما الحادث الثاني فأسفر عن مصرع محمد على الدمياطي (29 عاما – عامل زراعي)، صدمته سيارة ملاكي أثناء عبوره الطريق الصحراوي اتجاه القاهرة.
وعلى ذات الطريق اتجاه الإسكندرية الكيلو 90 بغرب النوبارية، انقلبت سيارة أجرة “ميكروباص”، مما أسفر عن إصابة 6 أشخاص من مستقليها، وتم نقل الجثتين والمصابين للمستشفيات وتحررت محاضر بالحوادث وأخطرت النيابة العامة فتولت التحقيق.
وفي المحافظة نفسها، أسفرت حملة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، التي نفذتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة حوش عيسى بالتنسيق مع الزراعة والأمن عن إزالة 8 حالات تعدٍ بالمدينة وبمنطقة عزبة أبوعبد اللا والعرقوب على مساحة 700 متر مربع، عبارة عن مباني وأسوار بالطوب الأبيض وأعمال حفر لعمل قواعد وسملات.
كما أسفرت الحملة التي نفذتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة بدر، لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة بقرية بغداد، عن إزالة 4 حالات تعدي على مساحة 1880 متر مربع.
وفي “السويس”، عثرت أجهزة الأمن على جثة صياد بمياه خليج السويس سقط من أعلى أحد مراكب الصيد وغرق بمياه الخليج منذ خمسة أيام، وتم نقل جثة المتوفي إلى مشرحة مستشفى السويس العام.
كان مدير أمن السويس اللواء جمال عبد الباري، تلقى إخطارًا من مأمور قسم شرطة عتاقة بالعثور على جثة صياد يدعى غريب محروس بمياه خليج السويس بالقرب من شاطئ منطقة الأدبية.
وقال مصدر أمني، إن الصياد المتوفي كان قد غرق منذ خمسة أيام إثر سقوطه من أعلى مراكب الصيد بالخليج، وتحرر محضر بالواقعة، وجار التحقيق بالنيابة العامة بالسويس والاستماع إلى أقوال الشهود.
وفي “الغربية”، تم ضبط ( 328 ) جوال دقيق قبل بيعها بالسوق السوداء، كانت معلومات توافرت لضباط إدارة مباحث التموين بالغربية مفادها قيام بعض أصحاب المخابز بالتلاعب في كميات الدقيق المنصرفة لمخابزهم لتحقيق أرباح طائلة دون وجه حق.
وتم تشكيل فريق بحث من ضباط مباحث التموين على مخبز ملك، أحمد م. م.، وليد م. ا.، وتم عمل المحاسبة الدفترية للمخبز ومطابقة أرصده ماكينة الصرف الألية على الرصيد الفعلي للمخبز.. وتبين قيام صاحب المخبز بالتصرف في (328) جوال دقيق زنة الجوال (50 كيلو جراما) لبيعها بالسوق السوداء بسؤالهما اعترفا بالواقعة.
وفي “أسوان، تمكنت قوات الحماية المدنية بمعاونة الأهالي من السيطرة على حريق ضخم شب في قطعة أرض مساحتها 5 أفدنة مزروعة بالنخيل في قرية السيالة بمركز “نصر النوبة”، حيث امتدت ألسنة النيران إلى سطح منزلين وعدد من حظائر الماشية المجاورة للحريق، دون وقوع أي خسائر بشرية أو إصابات.
وكان مدير أمن أسوان اللواء عمر أحمد ناصر تلقى إخطارا بالحريق وتم الدفع بسيارات إطفاء من دراو وكلابشة ونصر النوبة للسيطرة على الحريق الذي تسبب في حدوث دخان كثيف في سماء القرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: