حوادث وقضايا

حملات امنية وتموينية لضبط المخالفات بالمحافظات

images (20)

كتبت/لمياء الباجوري

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات حملات لضبط الخارجين عن القانون والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية والرقابة على الأسواق.
ففى المنيا، شنت مديرية الزراعة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والوحدات المحلية حملة تمكنت خلالها من رفع وإزالة 1376 حالة تعد بمساحة 56 فدانًا و9 قراريط و12 سهمًا، حيث تم إزالة 124 حالة بالعدوة، و232 حالة بمغاغة، و116 حالة ببنى مزار، و40 حالة بمطاى، و40 حالة بسمالوط، و88 حالة بالمنيا، و131 حالة بأبو قرقاص، و402 حالة بملوى، و94 حالة بدير مواس، إضافة إلى 109 حالات إصلاح زراعى.
وفى البحيرة، شن ضباط مباحث التموين حملة تموينية مكبرة بمراكز ومدن المحافظة أسفرت عن ضبط ع. ع. ع، (45 عامًا – أمين مخزن المشروع الخدمي للتغذية المدرسية التابع لوزارة الزراعة) لحيازته كمية 580ر1 طن عجوة منتهية الصلاحية.
كما تمكنت الحملة من ضبط 20 قضية تموينية شملت عدم الإعلان عن الأسعار، وغش تجارى، ومخابز مخالفة الإنتاج، وتحررت المحاضر اللازمة وأحيلت للنيابة العامة فتولت التحقيق.
وفى الدقهلية، تمكنت مباحث التموين بالتنسيق مع مديرية التموين والتجارة الداخلية من ضبط كميات كبيرة من المواد البترولية داخل أحد المخازن السرية بناحية السماحية الكبرى مركز بلقاس وبداخله 600 لتر سولار و3500 لتر بنزين “80” مدعوم من الدولة بقصد إعادة بيعها بالسوق السوداء للمواطنين بأزيد من السعر المحلى مستغلاً احتياجهم لتلك السلعة الحيوية.
وفى قنا، شنت مباحث التموين حملة تموينية على مختلف الأسواق والمتاجر لضبط المخالفين ومستغلي السلع الضرورية للمواطنين وبيعها في السوق السوداء، أسفرت عن ضبط طن و835 كيلو جرامًا من المواد الغذائية بأحد مطاعم في مدينة قنا لمخالفتها الاشتراطات الصحية وضبط أكثر من 6 آلاف زجاجة خمور مجهولة المصدر بنجع حمادي وكميات من السولار والبنزين تم تجميعها بهدف إعادة بيعها في السوق وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال كل المخالفات المضبوطة.
وفي المنصورة.. قاد محافظ الدقهلية حسام الدين إمام حملة مكبرة لإزالة كل الإشغالات بنطاق حي شرق المنصورة شملت شارع قناة السويس ومنطقة كفر البدماص وشارع عبده معروف منطقة الدراسات استدعى خلالها شرطة المرافق ومباحث التموين والمرور ورئيسي حي شرق وغرب المنصورة ومسئولي الكهرباء والصرف الصحي.
واستهدفت الحملة تطهير المناطق المذكورة أعلاه من إزالة لكافة التراكمات والمخالفات والسيارات القديمة ودهان البلدورات والجزر الوسطي ومصادرة كل المركبات المخالفة إضافة إلى إزالة مولد كهرباء تابع لفرن مخبوزات في شارع عبده معروف وكذا تطهير كل البالوعات وخطوط الصرف وإصلاح أعمدة الإنارة وصيانة الأسلاك الكهربائية موجهًا لرئيس مباحث التموين بإجراء تمشيط كامل لكافة المحالات التجارية بالمنطقة والتأكد من استيفاء كل الاشتراطات من سلامة وجودة المنتجات المعروضة والالتزام بالأسعار المحددة والغلق الفوري للمحال المخالفة.
وخلال الحملة تم مصادرة جرار بمقطورة كبيرة محملة برتش بناء ومخلفات يقوده سائق لا يحمل رخصة أو بطاقة شخصية.
والتقي المحافظ بالمواطنين واستمع إلى متطلباتهم واحتياجاتهم موجهين الشكر لسيادته عن هذه الحملة الكبيرة التي أسفرت عن تطهير وتوسعة كل الشوارع موجهًا في حديثه لهم بضرورة التكاتف مع الأجهزة التنفيذية للحفاظ على النظافة العامة والإبلاغ فورًا عن أي مخالفات وفي هذا الصدد قرر سيادته أن يكون لقاء المواطنين الثلاثاء القادم خاصًا بمواطني تلك المناطق المذكورة أعلاه لتلبية مطالبهم.
كما تفقد المحافظ منفذ بيع الخضروات والفاكهة في شارع قناة السويس ووجه القائمين عليه بتسعير كل المعروضات ومعاملة المواطنين معاملة حسنة ووجه لرئيس حي شرق بالإشراف المباشر والمتابعة اليومية لحالة المنفذ والالتزام بالتسعيرة المحددة ونظافة المكان ومن يخالف ذلك من البائعين يتم استبعاده من المنفذ واستبداله بتاجر آخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: