اخبار المحافظات

حزب مصر الحديثة بالشرقية ينظم ندوة بعنوان « الولاء والإنتماء وحب الوطن »

مايسه سليم 

نظم حزب مصر الحديثة بالشرقية ندوة تثقيفية وتوعوية للشباب ، بعنون ” الولاء والإنتماء وحب الوطن” ، بحضور اللواء طارق عجيز الأمين العام لحزب مصر الحديثة بالشرقية ، عدد من قيادات وكوادر الحزب .

يأتي ذلك بناءاً على تعليمات معالي الأستاذ الدكتور وليد دعبس رئيس حزب مصر الحديثة ، ومعالي اللواء أحمد فهمي الأمين العام للحزب ، ومعالي اللواء طارق عجيز الأمين العام للحزب بالشرقية ، بضرورة بث روح الولاء والإنتماء وحب الوطن ، لدى الشباب.

وأوضح اللواء طارق عجيز الأمين العام لحزب مصر الحديثة بالشرقية ، أن مفهوم الإنتماء يتلخص بإحساس المواطن بمدى إرتباطه ببلده الذي يحمل جنسيته وعشقه ومحبته له بحلوه ومره، أما الولاء فهو كل من يُرى فيه مصلحة وطنه وتماشي مع القانون وبناء المجتمع وتنميته مشيراً لأهمية إعلاء شأن الوطن والتضحية من أجله وأن تكون هناك ثوابت داخلية تعين الإنسان على ما يواجه من مصاعب دون يأس أو قنوط .

وأكد اللواء طارق عجيز ، أن مقتضيات المواطنة الصالحة المستنيرة من أهمها الحفاظ على قيم وأخلاق المجتمع وواجب على الشباب المحب لوطنه الإلتزام بوحدة الصف و الحفاظ على مكتسبات الوطن والبعد عن الأفكار الهدامة.

وحث أمين عام حزب مصر الحديثة بالشرقية ، الحضور ، على الإعتزاز بوطنهم وإستقراره وأمنه ، كما حذر من الإنسياق خلف الشائعات و تقليد الممارسات الخاطئة بدافع حب الوطن وقيمته، وأنه أثمن ما في الوجود و يضحي الإنسان من أجله بحياته دفاعاً عن ترابه لأنه يستمد منه كيانه وإنتمائه الإنساني

وطالب اللواء طارق عجيز ، الشباب بأهمية تقوية الوازع الديني لمواجهة الظواهر السلبية التي تهدد أمن وسلامة المجتمع وأن نتحلى بالصبر والمثابرة والإيمان بالله فهو الطريق الأمثل لتحقيق السعادة والرضا والثقة بالنفس.

وفي نهاية الندوة تم فتح باب المناقشة والرد على إستفسارات الشباب ، وقد تفاعل الشباب مع الندوة ، مطالبين بعقد سلسلة ندوات عن حب الوطن والحفاظ على مقدراته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: