اخبار المحافظات

حزب حماة الوطن بالشرقية يحتفل بالذكرى 51 لإنتصارات أكتوبر المجيدة

بشير حافظ

في إطار إحتفالات مصر بأعياد أكتوبر المجيدة ، نظم حزب حماة الوطن بالشرقية، إحتفالية كبرى بذكرى إنتصارات أكتوبر المجيدة ، بحضور الدكتور أشرف سعد أمين عام حزب حماة الوطن بالشرقية ، واللواء محيي نوح قائد المجموعة 39 قتال وأحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة ، عدد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي ، و قيادات وكوادر الحزب ، وعدد من المواطنين.

وفي بداية كلمته ، قدم الدكتور أشرف سعد سليمان أمين عام حزب حماة الوطن بالشرقية ، التهنئة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بمناسبة أعياد أكتوبر المجيدة، وبطولة القوات المسلحة والشعب المصري لإسترداد الأرض ورد الكرامة فى حربهم ضد العدو الصهيوني فى ملحمة تاريخية وقف أمامها العالم ليتعلم منها.

وحث أمين عام حزب حماة الوطن بالشرقية ، الحضور ، على أهمية الإستماع إلى مثل هذه البطولات والإستفادة منها، لكي ننهل من خبرات هؤلاء القادة ، مؤكداً أن التاريخ حياة أمة، وأنه ذاكرة الأمة، فأمة بلا تاريخ كإنسان بدون ذاكرة، وتحدث عن تضحية وبسالة جنودنا وأنه لا فرق بين المسلم والمسيحي، فالجندي المصري أبهر العالم بقوته وعبقريته ، وأن هذا النصر يؤكد عزيمة وإصرار المصريين على التحدي.

وسرد اللواء محيي نوح قائد المجموعة 39 قتال وأحد أبطال أكتوبر بطولات القوات المسلحة قبل النصر وبعده ، مشيراً إلى إن حرب أكتوبر المجيدة فريدة من نوعها؛ حيث أعطت درسًا نموذجيًا يُحتذى به في فنون الحرب والمعارك، وشهدت براعة التخطيط الإستراتيجي والقيادة الحكيمة التي إستخلصت العبر والدروس وإستخدمت عنصر المفاجأة، مؤكدًا أن جيش مصر العظيم قادر على الردع وحماية الوطن، فلا يستطيع أحد الإقتراب من أراضينا، لافتًا أن حرب أكتوبر لحظة فارقة في تاريخنا ونستدعيها لتنمية الحس الوطني .

وتوالت كلمات الحاضرين والتي أكدت أن حرب أكتوبر هي إعجاز، وإنجاز، وهى الحرب المستحيلة التي إستردت فيها مصر الأرض والكرامة.

وعقب إنتهاء الإحتفالية، تم تكريم أبطال حرب أكتوبر، وأسر الشهداء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: