حوادث وقضايا

جهاز الداخليه يتوصل لكشف هوية المواطن الذى تم التمثيل بجثته

resize.phpانتشر فيديو مؤلم على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي لاثنين يقومان بالتمثيل بإحدى الجثث فى المشرحة، ولم يتم الكشف عن هويته، وفيما قال البعض إن الجثة لأمين شرطة، كشفت تحقيقات وزارة الداخلية

كلايهويته، وقالت إنه لمسجل خطر.

وأثار الفيديو غضبا عارما بين الن.0شطاء، خاصة أن من يقومون بالتصوير يضحكون بصوت عال، بينما يضع أحدهم سيجارة فى فم الجثة، وامتنع الموقع عن نشر الفيديو أو صور منه احتراما لحرمة الموتى.

وفى أول رد فعل رسمى على هذا الفيديو، أمر وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم بفحصه وسرعة التحقيق فى الواقعة.

من ناحيته أكد اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية أن قطاع التفتيش شكل لجنة لفحص الفيديو، مشيرا إلى أن الوزير طالب بتحديد المسئولين، وتوقيع الجزاء القانونى عليهم، بالإضافة إلى إحالتهم للنيابة العامة.

يسرى أضاف فى تصريحات تليفزيونية (لا نقبل بالخروج عن شرعية الدين الإسلامى أو الشرعية القانونية والتمثيل بجثة المواطن أمر مرفوض ولن نترك أمناء الشرطة دون عقاب).

وكشف أن الجثة التى تم التمثيل بها هى لمسجل شقى خطر قضايا سرقة بالإكراه، وهارب من قسم الشروق فى القاهرة، من واقعة قتل طبيب وسرقة سيارته، ومطلوب ضبطه وإحضاره، وقامت قوات الأمن بمحاولة القبض عليه حيث تبادل إطلاق النار مع القوات وأصيب وتم نقله إلى المستشفى لإنقاذه، إلا أنه توفى أثناء تلقيه العلاج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: