مال واعمال

تمرير تشريع “سقف الدين” الأمريكي ينعش أسهم أوروبا

ارتفعت الأسهم الأوروبية، الجمعة، تقودها أسهم شركات التعدين والعقارات، إذ تنفس المستثمرون الصعداء بعد موافقة الكونغرس الأميركي على مشروع قانون سقف الدين، ومؤشرات على أن الفيدرالي الأميركي، قد يوقف دورة رفع أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا الشهر.

 

ووافق مجلس الشيوخ الأميركي، الخميس، على مشروع قانون توصل إليه الحزبان الجمهوري والديمقراطي، ويدعمه الرئيس جو بايدن، لرفع سقف الدين الحكومي البالغ 31.4 تريليون دولار، لتتجنب الولايات المتحدة بذلك ما كان يمكن أن يكون أول تخلف عن السداد على الإطلاق.

 

وصوت مجلس الشيوخ بأغلبية مريحة 63 صوتا مقابل 36 صوتا، للموافقة على مشروع القانون الذي أقره مجلس النواب، الأربعاء، في الوقت الذي يسابق فيه المشرعون عقارب الساعة بعد أشهر من المشاحنات الحزبية بين الديمقراطيين والجمهوريين.

 

من جانبه، كتب الرئيس الأميركي، جو بايدن في تغريدة على تويتر، “الآن صوت أعضاء مجلس الشيوخ من كلا الحزبين لحماية التقدم الاقتصادي الذي حققناه بشق الأنفس ومنع حدوث أول تخلف عن السداد على الإطلاق”.

 

كما أشادت وزيرة الخزانة الأميركية، جانيت يلين بتمرير القانون، وقالت: “إقرار قانون مشروع سقف الديون يحمي المصداقية والائتمان الكاملين للولايات المتحدة ويحافظ على ريادتنا المالية، وهو أمر بالغ الأهمية لنمو واستقرار اقتصادنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: