اخبار المحافظاتاهل الفن

تكريمات وورشة فنية دولية في ختام الدورة التاسعة للمهرجان الدولي للطبول بالقلعة السبت المقبل

تختتم فعاليات المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية في دورته التاسعة برئاسة الفنان انتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس المهرجان، في الساعة الثامنة مساء يوم السبت المقبل على مسرح بئر يوسف بالقلعة تحت شعار “حوار الطبول من أجل السلام”، حيث تحل دولة تونس ضيف شرف المهرجان.

 

وذكرت إدارة المهرجان -في بيان اليوم الأربعاء- أنه من المقرر أن يتم خلال حفل الختام تكريم عدد من الفنانين منهم الفنان عبده موسي صالح الأردن الفنان باكو دي لوسيا إسبانيا, والفنان ذاكر حسين الهند، كما سيتم تكريم جامعة كوريا الوطنية للتراث الثقافي لدورها المتميز في المحافظة على التراث الكوري وكذلك لتخريج كوادر أكاديمية مؤهلة للتعامل مع التراث الثقافي للإنسانية، وجمعية أصدقاء الفنان سيد درويش من مصر.

 

كما يعقد الفنان انتصار عبد الفتاح ،في حفل الختام، ورشة فنية دولية، تشارك فيها جميع الفرق في حوار فني بديع يجمع كل ثقافات الشعوب بمشاركة الجمهور في معزوفة كونية وحوار الطبول من أجل السلام.

 

ويقام المهرجان برعاية وزارة الثقافة وقطاعاتها المختلفة بالتعاون مع مؤسسة حوار وفنون ثقافات الشعوب، ووزارة السياحة والآثار، والتنشيط السياحي، والبنك الأهلي وبنك مصر. وتشهد دورة هذا المهرجان مشاركة متميزة من 43 فرقة متنوعة من دول تونس والهند وإسبانيا وجنوب السودان وبنجلاديش واليمن وأذربيجان وإندونيسيا والسودان وباكستان والفلبين وفلسطين والمكسيك والأردن والكونغو برازافيل ومصر منها فرق وزارة الثقافة وفرقة رضا والفرقة القومية للفنون الشعبية والسيرك القومي وفرق وزارة الشباب والرياضة والفرق المصرية المستقلة من بورسعيد وسيناء والسويس والإسكندرية، إلى جانب فرق شرفية مشاركة من الصين وكوريا الجنوبية.

 

ولاقى المهرجان نجاحا كبيرا على المستوى الجماهيري ووسائل الإعلام على مدار أيامه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: