اخبار المحافظات

تقلبات حادة في حالة الطقس الساعات المقبلة

    كشف الدكتور محمد فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ، عن حالة الطقس خلال الفترة المقبلة،  حيث تسيطر أجواء ربيعية تعويضية لفترات الموجات شديدة الحرارة  .

وأوضح “فهيم” خلال تصريحات له، أنه ستبدأ انتهاء سيطرة الكتلة الحارة على قطاعات شمال الجمهورية وسيشمل كل الجمهورية تدريجياً، مع زيادة كبيرة في التذبذبات الحرارية .

وأشار رئيس مركز معلومات تغير المناخ” إلي أن الطقس يكون مائل للحرارة شمالاً حار على القاهرة واستمراره شديد الحرارة على الصعيد نهاراً، مع عودة الطقس البارد ليلاً على المناطق الشمالية ومائل للبرودة على الوجه البحري والدلتا وشمال الصعيد . 

خطورة التعرض للشمس

كما تزيد خطورة التعرض للشمس المباشرة بسبب تعامد الشمس على مدار السرطان “القريب من أسوان” وسيادة موجات الاشعة الشمسية قصيرة الموجة “الأخطر”، حيث تكون الأشعة الشمسة عمودية وقوية وتتركز على مساحة أقل وتخترق سمكاً أقل من الغلاف الجوي “ومن هنا تكمن الخطورة من التعرض المباشر لأشعة الشمس” والتحذير الشديد من التعرض لضربات الشمس وخاصة اثناء الموجات شديدة الحرارة.

وأوضح فهيم أن درجة الحرارة 40 °م اول بشنس غير نفس الـ 40 °م آخره بسبب الاشعة القصيرة ده وخلال شهر بشنس يبدأ دخول المناخ فى مصر إلى البداية الحقيقية للصيف المناخي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: