تعليم

تفاصيل محاربة محافظ الشرقية للدروس الخصوصية وتظاهرات الطلاب ضد القرار الي تجميد قرار اغلاق مراكز الدروس

تنزيل (44)

كتبت/لمياء الباجوري

قرر دكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية توقيع غرامة مالية قدرها 50 ألف جنيه، وتشميع مراكز الدروس الخصوصية، وإحالة من يدريونها الى الشئون القانونية بالمحافظة، حيث قاد حملة على بعض مراكز الدروس الخصوصية بمدينة الزقازيق اليوم .

وصرح المحافظ أن الدروس الخصوصية أرهقت أولياء الأمور، وأتلفت جيلا من الشباب وأفسدت العملية التعليمية، موضحا أنه سيظل يحارب الدروس الخصوصية حتى يتم القضاء عليها .

وطالب المحافظ أولياء الأمور بالابلاغ فورا عن مراكز الدروس الخصوصية بالمحافظة، لمحاسبة من يدريونها وتشميعها، واتخاذ الاجراءات القانونية ضدهم.
تظاهر المئات من طلاب الثانوية العامة، بمدارس الشرقية، أمام ديوان عام المحافظة اعتراضا على قرار المحافظ الدكتور رضا عبدالسلام، بإغلاق مراكز الدروس الخصوصية، مما تسبب فى تعطل مرورى أمام المحافظة وتكدس السيارات.

كان عقد المحافظ اجتماعا أمس السبت حول آليات تنفيذ ذلك القرار، وشدد على إحالة المخالفين للمحكمة التأديبية وبدأها بإحالة 6 مدرسين .

وقرر المحافظ تشكيل مجموعات تقوية والاستعانة بالمدرس الذى يختاره الطلاب مقابل 85% من سعر الدرس للمدرس و15% للمدرسة.

جمد الدكتور رضا عبدالسلام محافظ الشرقية قرار غلقه لمراكز الدروس الخصوصية، نظرًا لعدم قدرته على مواجهة المظاهرات الطلابية المستمرة، خوفًا من اندساس عناصر متطرفة وسط الطلبة، وعدم قدرته علي محاربة المستفيدين وظهور مرشحين برلمانيين يدعمون التظاهرات الطلابية.

جاء ذلك خلال بيان صحفي أصدرته المحافظة اليوم الأحد، موضحا فيه أنه يعلم علم اليقين أن طريق الإصلاح ليس مفروشاً بالورود خاصة إذا تعلق الأمر بمواجهة الفساد والمفسدين، بعد أن تجمع المئات من طلاب التعليم الأساسي وطلبة الثانوية العامة وعدد من أولياء الأمور أمام الديوان العام مطالبين بالإبقاء والاستمرار وعدم مواجهة مراكز الدروس الخصوصية بالمحافظة.

وتابع المحافظ أنه تحرك فى هذا الإطار انطلاقاً من قانون التعليم، وقرار وزارة التربية والتعليم بغلق مراكز الدروس الخصوصية على مستوى المحافظة إلا إننا قمنا بمواجهة الأمر خاصة فى مدينة الزقازيق مع بعض المستفيدين من الوضع والذين حركوا أولياء الأمور والطلبة ولدينا الدلائل والبراهين وكافة مراسلاتهم الخاصة بذلك.

مؤكدًا: أننا حفاظاً على مصالح أبنائنا وأولياء الأمور وتجنباً لاحتمال اندساس أى عناصر من المتطرفين وسط هولاء الطلبة فى هذه الظروف، ارتأينا تجميد هذا القرار للمزيد من الدراسة.

وقال المحافظ، إنه تلاحظ وجود بعض مرشحى مجلس النواب وسط الطلبة والذين سعوا لتأجيج الأزمة لأغراض شخصية، كما تلقينا معلومات باندساس من يسعون لإثارة الشغب وسط الطلاب وسنبذل قصاري جهدنا لما يحقق الصالح العام.

كان محافظ الشرقية قد داهم عددًا من مراكز الدروس الخصوصية المعدة لطلاب المدارس والتعليم الأساسي بمدينة الزقازيق، وأغلق 3 مراكز بالشمع الأحمر، وأصدر قرار تغريم من يثبت تورطة في الدروس الخصوصية بمبلغ 50 ألف جنيه من المدرسين، مما دفع الطلاب للتظاهر أمام الديوان العام للمطالبة بإلغاء القرار وإعادة فتح مقرات الدروس الخصوصية.

كما داهم المحافظ عددًا من مراكز الدروس الخصوصية بإحدى قرى مركز منياالقمح والتحفظ علي بطاقات 3 مدرسين تم ضبط 2 منهم أثناء قيامهم بتدريس الدروس الخاصة لطلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: