الكوره والملاعب

تريزيجيه يقود المنتخب للفوز على بوركينا فاسو 2-1 ويحقق العلامة الكاملة بتصفيات المونديال

اسماعيل شاهين تخطى منتخب مصر عقبة ضيفه بوركينا فاسو بالتغلب بنتيجة 2-1 مساء الخميس باستاد القاهرة في الجولة الثالثة للمجموعة الأولى بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

وسجل ثنائية الفراعنة محمود حسن “تريزيجيه” في الدقيقتين 4 و8 بينما أحرز لاسينا تراوري في الدقيقة 56 لصالح بوركينا فاسو.

وخاض منتخب مصر أول مباراة رسمية بقيادة مديره الفني حسام حسن ، ورفع رصيده إلى 9 نقاط معززا العلامة الكاملة في صدارة ترتيب المجموعة الأولى بينما توقف رصيد بوركينا فاسو بقيادة مديره الفني براما تراوري عند 4 نقاط.

بدأت المباراة بمحاولات للفراعنة بالتمرير المباشر بكرات طولية من جانب رامي ربيعة ، ونجح محمود حسن “تريزيجيه” في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 4 عن طريق كرة عرضية أرسلها محمد صلاح وحولها اللاعب برأسه في المرمى.

أضاع إمام عاشور فرصة محققة بعدما راوغ ببراعة وسدد بجوار القائم قبل أن يحرز تريزيجيه الهدف الثاني من تسديدة قوية في الدقيقة 8 ليعزز تقدم الفراعنة.

وهدأ إيقاع الفراعنة بعد ثنائية تريزيجيه ولكن المنتخب البوركيني ظهر بلا أنياب ، وأضاع مصطفى محمد محاولة قريبة للمنتخب المصري.

وسنحت محاولة بتمريرة من مصطفى محمد إلى صلاح ولكن الأخير تعرض لجذب قميصه وسدد صلاح الكرة بقوة بعد الحصول على خطأ أبعده الحارس.

ووجه إمام عاشور تصويبة قوية مرت بجوار القائم بينما سنحت فرصة خطيرة لصالح بوركينا بعد مراوغة من جانب دانجو لمحمد عبد المنعم انتهت بتسديدة فوق العارضة مع نهاية الشوط الأول بتقدم الفراعنة.

الشوط الثاني بدأ بتراجع واضح لمنتخب مصر مع تحسن هجومي بوركيني مع مشاركة الثلاثي سعيدو سمبوريه وسيدريك بادولو وحسن باندي لتنشيط خط الوسط.

ونجح المنتخب البوركيني في تسجيل هدف لتقليص الفارق في الدقيقة 56 بعد ضربة ركنية سددها الدفاع وأبعدها الحارس محمد الشناوي وردتها العارضة وتابعها لاسينا تراوري في المرمى في الدقيقة 56.

 وأشرك منتخب مصر لاعبه أكرم توفيق على حساب إمام عاشور ، وتراجع مستوى الفراعنة بشكل واضح على المستوى الهجومي مع تسديدة من صلاح فوق العارضة. 

ودفع منتخب مصر باللاعب عمر كمال على حساب زيزو ، وأبعد الشناوي انفرادا بمرماه من جانب لاسينا تراوري بينما شارك محمد كوناتيه في صفوف منتخب بوركينا فاسو.

أبعد الشناوي فرصة محققة للمنتخب البوركيني بضربة رأس حولها لركنية ، وانطلق صلاح في محاولة لاستهلاك الوقت بينما شارك الثنائي أحمد أمين “أوفة” وإبراهيم عادل على حساب تريزيجيه ومصطفى محمد مع نهاية اللقاء بفوز الفراعنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: