مال واعمال

تراجع أسعار الذهب مع ترقب المستثمرين بيانات الوظائف الأمريكية

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، بعد صعودها واحدًا بالمئة في الجلسة السابقة مع ترقب المستثمرين بيانات الوظائف الأمريكية المقرر صدورها في وقت لاحق هذا الأسبوع بحثا عن أدلة على مسار أسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الاتحادي ( البنك المركزي الأمريكي).

 

وبحلول الساعة 03:23 بتوقيت جرينتش، انخفض الخام 0.2 بالمئة إلى 2345.76 دولار للأوقية. ولامست الأسعار أدنى مستوى لها منذ ما يقرب من شهر يوم الاثنين قبل أن تستقر مرتفعة بنسبة 1%.

 

وانخفضت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.1٪ إلى 2366.00 دولار.

 

سيتم مراقبة تقرير التوظيف يوم الأربعاء وبيانات الوظائف غير الزراعية المقرر صدورها يوم الجمعة عن كثب بحثًا عن مزيد من الدلائل حول صحة سوق العمل الأمريكي وما إذا كان ذلك سيمنع بنك الاحتياطي الفيدرالي من خفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

 

قال بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك يوم الاثنين إن ضغوط التضخم الأساسية تراجعت قليلاً في أبريل. وفي حين يعتبر السبائك وسيلة للتحوط من التضخم، فإن ارتفاع أسعار الفائدة يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الأصول غير ذات العائد.

 

أظهر استطلاع أجراه مركز أبحاث أن البنوك المركزية العالمية تخطط لمواصلة زيادة تعرضها للذهب، وهو الاتجاه الذي ساعد بالفعل المعدن الثمين على الوصول إلى مستويات قياسية هذا العام.

 

وتراجع البلاتين 0.5% إلى 30.62 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 0.8% إلى 1019.05 دولار، وربح البلاديوم 0.7% إلى 923.75 دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: