تكنولوجياتهانى ومناسبات

تحويل 1156 سيارة شرطة للعمل بالغاز الطبيعي

عرضت وزارة الداخلية خلال فعاليات افتتاح المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة في حضور الرئيس السيسي خطط الوزارة في إطار التحول للعمل بالغاز الطبيعي.

وقال المسئول الأمني أنه بالتنسيق مع شركتين وطنيتين تم تحويل 1156 سيارة شرطة حتى الآن للغاز الطبيعي والتى تسمح طبيعة عملها بذلك، ويجري الآن استكمال تجهيزات باقي السيارات بما يتفق مع خطة نشر محطات الغاز بمختلف المحافظات.

وأضاف أن مشاركة وزارة الداخلية في تنفيذ البرنامج القومي لإحلال السيارات تبدأ باستضافة خوادم المنظومة التى تم الاشارة اليها بمركز الإدارة العامة لنظم معلومات المرور وهذا يتم تنسيقا مع وزارة المالية، فضلا عن امداد الموقع الالكتروني للبرنامج بمعلومات المركبات المراد إحلالها فور تسجيل طلبات الإحلال.

وعن التيسيرات التي تقدمها وزارة الداخلية للبرنامج القومي لإحلال المركبات، قال المسئول الأمني إن تكامل المعلومات الذي تم مع الموقع الالكتروني لتقديم الطلبات سوف يختصر إجراءات المرور للمواطنين في خطوة واحدة ويتم خلال إلغاء الترخيص السابق وإصدار الترخيص الجديد بعد الفحص الفني في نفس الوقت بما لا يشكل أي أعباء على المواطنين، فضلا عن ذلك يوجد تيسير آخر، تم تخصيص شباك موحد لوحدات التراخيص جميعها على مستوى الجمهورية لإنهاء إجراءات الإحلال وسيتم الإعلان عن الخدمات المقدمة على موقع وزارة الداخلية.

وحول الحد من انبعاثات العوادم، أضاف أن وزارة الداخلية بادرت باستحداث خدمة الفحص الفني الآلي الإلكتروني بوحدات التراخيص وتم تشغيل حتى الآن 180 وحدة فحص فني بوحدات التراخيص متبقي منها 9 سيتم الانتهاء منها منتصف يناير الجاري، موضحا أن الفحص الفني يتميز بدقة القياس والتوحيد في التقييم بالأجهزة دون تدخل أي عنصر بشري وسرعة في الاجراء ويتم تكوين قاعدة بيانات شاملة عن حالة المركبات الفنية لدعم أجهزة الدولة.

وعن التحول الرقمي للدولة، والموقع الإلكتروني التى تم تدشينه في عيد الشرطة عام 2019، والذي يقدم ثلاث خدمات وهم التجديد وبدل الفاقد والتالف والاستعلام، فقد تم استحداث إصدار الملصق الالكتروني للتراخيص السارية، حيث يتم الإجراءات إلكترونيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: