تحقيقات صحفيه

تحقيق محمد عبدالله ||| حملة لهجرة الشباب شعارها “بلدنا مش عايزانا.. وبتدينا على قفانا

624912715Untitled-1“ما اخترتش إنى اروح، ما أنا جوعى كان كفران، ملعون أبوك يا طموح، آخرك تشوفني كفيل، لكنى مش قلقان، تذكرتي رايح جاي” شهدت الفترة الأخيرة أشد مراحل اليأس الذي وصل إليه الشباب المصري نتيجة الأحداث التي تشهدها البلاد، وإحساس قطاع كبير من الشباب بفقدان ذاتهم داخل الوطن، ورغبتهم في الهجرة خارج مصر وبناء مستقبلهم في دولة أخرى.

 

دشن بعض الشباب حملة على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، أطلقوا عليها “هجرة شباب مصر”، تجاوب معها آلاف من الشباب المصري الراغبين في الهجرة خارج مصر وتركها للعواجيز الذين امتلأت بهم طوابير الانتخابات الرئاسية.

 

ومع النجاح المبدئي الذي لاقته الحملة فكر مؤسسوها بتوسيع الفكرة، خاصًة بعد ظهور النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية والتي تؤكد فوز المشير عبدالفتاح السيسي بمنصب رئيس الجمهورية فأطلق الشباب البيان الأول لحملتهم.

 

البيان

 

أوضح الشباب خلال البيان الذي أطلقوه أن هدف الحملة هو تجميع مليون شاب، والعمل للتخطيط للسفر خارج البلد، وتحقيق مستقبل كل شاب في البلد الذي يريد اللجوء إليه.

 

وأكد البيان أنهم ليس لديهم أي انتماءات سياسية يسعون لتحقيقها من خلف الحملة، لكن الهدف كله هو تحقيق حلم الشباب المصري العاجز عن تحقيق حلمه في بلده، مؤكدين على تقبلهم للنقد وعدم تقبلهم للتخوين.

 

وأضاف البيان أن سبب إنشاء الحملة هو حالة الإحباط الشديدة التي أصابت الشباب وفقدان حلم التغيير الذي نادت به ثورة 25 يناير بالعيش، والحرية، والعدالة الاجتماعية، بالإضافة إلى تهميش الشباب، وفقدان الأمان بالبلد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: