دولية وعالمية

تبادل الهجمات الليلية بين روسيا وأوكرانيا بالصواريخ والمسيرات

قالت وزارة الدفاع الروسية، إن الدفاعات الجوية أسقطت ثمانية صواريخ من طراز أتاكمز فوق بحر آزوف واعترضت 8 طائرات مسيرة فوق البحر الأسود بالقرب من شبه جزيرة القرم، اليوم الخميس.

 

وفي وقت سابق، قال مسؤول عينته روسيا في شبه جزيرة القرم إن حطام الصواريخ ألحق أضرارا بعبارتين قرب مدينة كيرتش وتم تعليق الحركة على خط العبارات هناك.

 

على نحو منفصل، قالت السلطات الروسية إنها علقت حركة السيارات على جسر القرم الرئيسي الذي يربط شبه الجزيرة بروسيا.

 

في المقابل، قال قائد القوات الجوية الأوكرانية اليوم الخميس، إن أنظمة الدفاع الجوي دمرت سبعة صواريخ و32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا خلال الليل.

 

وذكر المسؤول الأوكراني على تطبيق تلجرام أن روسيا أطلقت ما مجموعه 51 صاروخا ومسيرة.

 

وأضاف أن القوات الروسية هاجمت منشآت عسكرية وبنية تحتية حيوية في أوكرانيا.

 

وقال إيهور تيريخوف رئيس بلدية خاركيف بشرق أوكرانيا في بيان منفصل، إن بنية تحتية حيوية في المدينة تعرضت للقصف الليلة الماضية وإن أربعة أشخاص أصيبوا.

 

وكانت أوكرانيا أعلنت الأربعاء أن 9 أشخاص قتلوا في 4 مناطق متفرقة، فيما تواصل روسيا تحقيق المكاسب على خط المواجهة حيث تكافح القوات الأوكرانية لصدها.

 

وفي منطقة دنيبروبتروفسك الشرقية، قُتل شخصان في هجمات على مدينة نيكوبول على الضفة اليمنى لنهر دنيبرو، حسبما قال حاكمها سيرجي ليساك.

 

وأدى هجوم صاروخي الأربعاء على منطقة سومي الشرقية المتاخمة لروسيا إلى مقتل شخصين وإصابة ثلاثة، وفق ما أعلنت سلطات الإقليم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وقال حاكم منطقة دونيتسك الواقعة على خط المواجهة، والتي يقول الكرملين إنها جزء من روسيا، إن 3 أشخاص قتلوا الثلاثاء في هجمات منفصلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: