دولية وعالمية

بوتين: على الغرب رفع الحصار عن الأسمدة والحبوب الروسية لحل مشكلة الغذاء العالمي

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه على الغرب أن يرفع حصاره عن الأسمدة والحبوب الروسية إذا كان صادقا في رغبته لحل مشكلة الغذاء العالمي.

 

وقال بوتين إن بلاده مستعدة لتقديم الدعم في تصدير الحبوب الأوكرانية، إلا أن مشكلة الغذاء حول العالم لا تقتصر على الحبوب الأوكرانية فحسب، وإنما تتعلق كذلك، وبشكل أساسي، برفع القيود المتعلقة بتصدير الأسمدة والحبوب الروسية.

 

وأوضح بوتين انه تم الاتفاق على كافة الإجراءات مع المنظمات الدولية، ولم يعترض أحد بما في ذلك الولايات المتحدة، والحديث يدور عن كميات ضخمة من الحبوب الروسية أيضا، حوالي 30 مليون طن في هذا العام، و50 مليون طن في العام المقبل” مشيرا إلى أنه تم رفع القيود المفروضة من قبل الأمريكيين على شحنات الأسمدة الروسية إلى السوق العالمية، معربا عن أمله في أن يحدث نفس الشيء تجاه تصدير الحبوب الروسية.

 

من ناحية أخرى، نفت السفارة الروسية في واشنطن مزاعم المسؤولين الأمريكيين حول “ضم” الأراضي المحررة من أوكرانيا، موضحة أن مزاعم واشنطن تؤكد رغبتها في تأجيج النزاع.

 

وذكرت السفارة الروسية أن المزاعم حول وجود طبيعة احتلالية للعملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا كاذبة من أساسها.. مضيفة “نحن نعيد السلام إلى الأراضي المحررة، ونهيء الظروف لحياة طبيعية ومراعاة الحقوق المتساوية للمواطنين، بغض النظر عن العرق واللغة”، مشيرة إلى أن هذه التلميحات تؤكد نية الولايات المتحدة “تأجيج” الصراع لأطول فترة ممكنة.

 

وقد هددت الولايات المتحدة بتشديد العقوبات ضد روسيا ومحاولة إضعاف قدراتها العسكرية، إذا قررت موسكو “ضم” الأراضي المحررة في أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: