حوادث وقضايا

بلاغ للنائب العام يتهم البرادعى بالخيانة العظمى للتخابر مع أمريكا

81048469387تقدم سمير صبرى المحامى، ببلاغ إلى النائب العام المستشار هشام بركات، ضد محمد البرادعى النائب السابق لرئيس الجمهورية والهارب للخارج، يتهمه فيه بالخيانة العظمى.

 وقال صبرى فى بلاغه: (إن الكاتب الصحفى عبد الرحيم على، عرض تقريرًا، يظهر البرادعى فى مكالمات تكشف الحقيقة الغائبة عن كثيرين، وهى عمالة البرادعى وخيانته لمصر عبر التخابر مع المخابرات المركزية الأمريكية، وتنفيذ خططها بتقسيم الشرق الأوسط إلى دويلات متناحرة، وتظهر المكالمة محمد البرادعى، بمد المخابرات الأمريكية بمعلومات عن الجيش المصرى).

وأضاف صبرى، أن مكالمة البرادعى تشكل جريمة تخابر متكاملة الأركان، موضحًا أن الجريمة فى القانون التى يطلق عليها تجسس، هى التخابر بأى من أنواعه مع جهة أجنبية، ويكون من شأنه الإضرار بمصلحة مصر السياسية، أو العسكرية، أو الاقتصادية، أو الدبلوماسية، أو الاجتماعية، وحينما يتحدث البرادعى عن لقاءه بأعضاء المجلس العسكرى، ويعطيهم تفاصيل كاملة عن الوضع السياسى فى مصر، فهذا يضعه تحت طائلة القانون.

وطالب صبرى فى نهاية بلاغه، النائب العام، إصدار الأمر بالتحقيق فى الواقعة، وحالة ثبوتها، إحالة البرادعى للمحاكمة الجنائية، لارتكابه جريمة الخيانة العظمى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: