الشارع السياسى

بلاغ للنائب العام من ورثة الشيخ الشعراوي تتهم فريدة شوباشي بازدراء الأديان

images (15)

كتبت//هند عبدالحميد

تقدم الدكتور سمير صبرى المحامى بالنقض والدستورية العليا، ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل أحمد صادق بصفته وكيلا عن ورثة الإمام الراحل الشيخ محمد متولى الشعراوى ضد الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشى اتهامها فيه بارتكابها جريمة إزدراء الأديان.

وقال صبرى فى بلاغه إن فريدة الشوباشى فاجأت الجميع بتصريحاتها سواء لبعض الصحف المقروءة أو بعض الفضائيات، والتى تحاول النيل من إمام الدعاة الشيخ الراحل محمد متولى الشعراوى الذى ترك للمكتبة العربية والإسلامية ما نباهى به الدنيا كلها.

موضحاً أنها قالت: “أن الشيخ الراحل كان أداة لتفتيت الوطن وإثارة الفتنة” وقالت: الله لا يسامح السادات الذى أتى لنا بـ محمد متولى الشعراوى والذى سجد شكرا لله بعد هزيمة مصر في حرب 196، بالإضافة إلى أنها اتهمته بالتسبب فى إحداث كثير من الفتنة فى المجتمع المصرى على حد زعمها، وأن فضيلة الإمام عندما سجد فهو بالضرورة سجد على نصر إسرائيل.

وأوضح صبرى فى بلاغه أن ما رددته فريدة الشوباشى يشكل اتهام خطير وصريح لفضيلة الإمام، بعدم الولاء ولخيانة الوطن، وأنه يقف ويسجد لنصرة العدوعلى القوات المسلحة المصرية، وهى اتهامات تلحق باسم ورثته المبلغين وتلحق بهم أضرار جسيمة يتعذر بل يستحيل تداركها.

كما أوضح صبرى فى بلاغه، أن المشكو فى حقها تعدت اعتداء صارخ على الشريعة الإسلامية وأحكامها، بقولها أن “تعدد الزوجات حرام وأن الحجاب ليس فرض” وكان ذلك فى حوار لها مع إحدى الصحف.

وقدم صبرى فى نهاية بلاغه المستندات والاسطوانات المدمجة المؤيدة له، وطلب إحالة المبلغ ضدها فريدة الشوباشى للمحاكمة الجنائية العاجلة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: