الكوره والملاعب

بعد هدفه في إنتر ميلان.. محمد صلاح يبلغ رقمًا قياسيًا فريدًا

عادل محمد صلاح رقمًا قياسيًا جديدًا بعد أن سجل هدف ليفربول الثاني في فوزه على إنتر ميلان في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.

وبدأ الدولي المصري في مركزه الأيمن الطبيعي في المقدمة الثلاثية للريدز ، على الرغم من أنه مثل معظم زملائه في الفريق ، كافح من أجل أجزاء كبيرة من المواجهة.

ولكن كما حدث في كثير من الأحيان منذ وصوله إلى ملعب أنفيلد ، ظهر صلاح في وقت حرج لفريقه ، وسجل قبل سبع دقائق متبقية ليضع ليفربول قدمًا في ربع النهائي.

واستغل صلاح تمريرة ترينت ألكسندر أرنولد بالرأس داخل منطقة الجزاء قبل أن يرى تسديدته تنحرف في مرمى الحارس سمير هاندانوفيتش وتجاوز الخط ليسجل الهدف الثاني للريدز.

وبالإضافة إلى منح فريقه ميزة كبيرة قبل مباراة الإياب ، ضمن هدف صلاح أنه عادل الرقم القياسي لبيتر كراوتش في دوري أبطال أوروبا.

ويعني هدف يوم الأربعاء أن صلاح أصبح الآن ثاني لاعب فقط بعد كراوتش يسجل أمام كل من ميلان وإنتر في نفس الموسم الأوروبي.

وأصبح الإنجليزي أول لاعب يسجل الرقم القياسي الفريد مرة أخرى في موسم 2010/2011 عندما ساعد في تأهل توتنهام إلى ربع نهائي المسابقة

وسجل كراوتش أول أهدافه ضد إنتر في مراحل المجموعات ، عندما سجل هدف توتنهام الثاني في الفوز 3-1.

وانزلق المهاجم من على بعد ست ياردات من عرضية جاريث بيل لمساعدة توتنهام في طريقهم إلى النقاط الثلاث الحاسمة.

وأثبت الهدف الذي منحه الرقم القياسي أنه أكثر أهمية ، مع مواجهة توتنهام مع ميلان في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا في ذلك الموسم.

ومثل تسديدته ضد إنتر ، ثبت أنها كانت نهاية بسيطة أخرى للمهاجم ، الذي سجل من كرة آرون لينون.

ويملك صلاح فرصة للذهاب أفضل من كراوتش ، بعد أن سجل هدفين أمام أي سي في دور المجموعات هذا الموسم.

وجاء هدفه الأول في فوز ليفربول المثير 3-2 مرة أخرى في سبتمبر ، عندما طعن استغل كرة من ديفوك أوريجي ليسجل الريدز للمرة الثانية.

وتابع ذلك في مباراة المجموعة الأخيرة ، حيث قاد كرة مرتدة ليضع ليفربول في طريقه للفوز الذي حطم رقماً قياسياً مثالياً مذهلاً.

ويمكن أن يصبح صلاح أول لاعب يسجل هدفين في مرمى كل من إنتر وإي سي في نفس موسم دوري أبطال أوروبا عندما يسافر بطل الدوري الإيطالي إلى ملعب آنفيلد في مباراة الإياب في 8 مارس.

وكان يورغن كلوب مدرب ليفربول سعيدًا بفوز فريقه على سان سيرو وأشاد بهدف صلاح ووصفه بأنه رائع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: