حوادث وقضايا

بعد رجوع شباب مرحلين من ايطاليا الاموال العامة تضبط عصابتين متخصصين في تسفير الشباب بطرق غير شرعية

images (16)

كتبت/لمياء الباجوري

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط تشكيلين عصابيين تخصصا فى تسفير الشباب المصرى بطريقة غير شرعية للدول الأجنبية مقابل مبالغ مالية كبيرة.

رصدت المتابعة للإدارة فى الآونة الأخيرة وصول مجموعات من الشباب المصرى للبلاد مرحلين من قبل السلطات الإيطالية لضبطهم حال شروعهم فى دخول أراضيها بحرا وإحباط العديد من عمليات التهريب بمعرفة قوات حرس الحدود.

وأكدت تحريات العقيد أسامة حتاتة، مدير إدارة الأموال العامة بغرب الدلتا، أن وراء العديد من تلك الحالات تشكيلا عصابيا دأب على تجميع الشباب من راغبى السفر للدول الأوروبية مستغلين حاجتهم الشديدة فى تحسين مستواهم المعيشى والاستيلاء منهم على مبالغ مالية تتراوح ما بين 30 و40 ألف جنيه من الفرد الواحد لتهريبهم بحرا باستخدام أحد قوارب الصيد فى اتجاه السواحل الإيطالية وضم التشكيل كلا من:

“على.ح.ا” وشهرته على القبطان 45 سنة صياد ومقيم الإسكندرية (سابق اتهامه فى العديد من قضايا الهجرة غير الشرعية)، “إسماعيل.ا.ر” وشهرته بوجى 65 سنة صياد ومقيم الإسكندرية (سابق اتهامه فى العديد من قضايا الهجرة غير الشرعية)، “حنفى. ف.ا” 32 سنة صياد ومقيم كفر الشيخ.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن الرائد أحمد صالح من ضبط المتهم الأول فى أحد الأكمنة التى تم إعدادها لهذا الغرض، وبمواجهته اعترف بقيامه بالاشتراك مع باقى أفراد التشكيل بتهريب 50 شخصا والذين تم ضبطهم بمعرفة قوات حرس الحدود على متن مركب صيد حال محاولتهم السفر لدولة إيطاليا بطريقة غير مشروعة، وتحرر المحضر اللازم وجارى العرض على النيابة العامة.

وفى ذات الإطار توصلت التحريات لتشكيل عصابى آخر له ذات النشاط ضم كلا من “عبدالستار.ع ص” 39 سنة عاطل وشهرته أبوخالد (سابق اتهامه فى العديد من قضايا الهجرة غير الشرعية)، “محمد.م.ا” وشهرته الدجراوى 35 سنة عاطل، و”أحمد.م.ع ” 30 سنة وشهرته حسدونى عاطل، و”محمد. ع.ج ” 30 سنة عاطل مقيمين جميعا دائرة قسم المنتزه ثان، وبعد تقنين الإجراءات تمكن الرائد محمد جلال من ضبط المتهمين الأول والرابع وبمواجهتهم اعترفوا بمحاولتهم تهريب عدد 43 شخصا (سودانى-إرتيرى) إلى دولة إيطاليا بطرق غير مشروعة تحرر المحضر اللازم وجارى العرض على النيابة العامة.

جاء ذلك فى إطار جهود الإدارة فى مجال مكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية وتهريب الأشخاص لدول الاتحاد الأوروبى، وبناء على توجيهات اللواء طارق الأعصر، مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بتكثيف الجهود لضبط كافة الخارجين على القانون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: