الكوره والملاعب

بعد الرباعية وزير الشباب يُشيد بالمنتخب المصري

                  قال وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، تعليقًا على مباراة المنتخب المصري مع منتخب مالاوي اليوم “الأداء مُبشر جدًا، وكلنا أمل في استعادة الصدارة الإفريقية والمضي قدمًا في تقديم أداء متميز في الفترة المقبلة”.

وحقق منتخب مصر الفوز على منتخب مالاوي برباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا يناير 2024، في المباراة التي أقيمت في مالاوي وبهذا الفوز يرفع منتخب مصر رصيده إلى 9 نقاط متصدرًا المجموعة.

وأكد وزير الشباب والرياضة ثقته الكاملة في لاعبي المنتخب الوطني وجهازهم الفني في التأهل والمنافسة على لقب البطولة الإفريقية، لافتاً إلى أن المنتخب الوطني الحالي يمتلك عناصر على أعلى مستوى تستطيع مواصلة الإنجازات لكرة القدم المصرية.

بعد تقدم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم على مضيفه مالاوى برباعية نظيفة فى المباراة المقامة بينهما حاليا على ملعب استاد بينجو الدولي ضمن منافسات الجولة الرابعة بالمجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بكوت ديفوار.

سجل رباعية منتخب مصر: طارق حامد فى الدقيقة الرابعة، وعمر مرموش فى الدقيقة 16 ومحمد صلاح فى الدقيقة 21 وأحمد سيد زيزو فى الدقيقة 50.

وبدأ الجهاز الفني للمنتخب المباراة بتشكيل مكون من: محمد الشناوى فى حراسة المرمى، ومحمد هانى وأحمد حجازى ومحمد عبد المنعم ومحمد حمدى فى الدفاع، وطارق حامد ومحمود حمادة وزيزو فى الوسط، ومحمد صلاح وعمر مرموش ومصطفى محمد فى الهجوم.

ففى الدقيقة الرابعة جاء الهدف الأول لمنتخب مصر بعد صناعة من محمد صلاح قابلها طارق حامد بتسديدة صاروخية سكنت المقص الأيسر لحارس مرمى مالاوي.

وفى الدقيقة 16 جاء الهدف الثانى من ضربة ركنية مرت من أمام الجميع وحاول مدافع مالاوي التصدي لها لكن عمر مرموش وضع قدمه لتسكن الكرة إلى داخل الشباك.. وبعدها بخمس دقائق أضاف الدولي محمد صلاح الهدف الثالث لمنتخب مصر بعد تمريرة من أحمد سيد “زيزو” ثم إلى محمد صلاح الذى انطلق ليمررها إلى مصطفى محمد ليعيدها مرة أخرى لمحمد صلاح ليسددها الاخير أرضية قوية مرت من تحت يد حارس مرمى مالاوي إلى داخل الشباك .

وجاء الهدف الرابع فى الدقيقة 50 بعد عرضية من محمد هاني داخل منطقة الجزاء قابلها أحمد سيد زيزو بيسراه إلى داخل الشباك.

ويحتل المنتخب الوطنى حتى الأن المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، خلف منتخب غينيا المتصدر صاحب الـ9 نقاط، ويأتي المنتخب الإثيوبي في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وبنفس عدد النقاط يحتل المنتخب المالاوي المركز الأخير برصيد 3 نقاط.

ويسعى المنتخب الوطنى إلى تكرار فوزه على منتخب مالاوي، بعد أن فاز عليه في الجولة الماضية في مصر بنتيجة (2-0) سجلهما محمد صلاح وعمر مرموش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: