الشارع السياسى

بعثة الحج من اسر الشهداء والمصابين تتسلم ملابس الاحرام من وزير العدالة الانتقالية

تنزيل (2)

كتب/أحمد القصبي

سلم المستشار إبراهيم الهنيدى، وزير العدالة الانتقالية وشئون مجلس النواب، حقائب السفر وملابس الإحرام وهدايا لأفراد بعثة الحج من أهالى الشهداء والمصابين ممن فازوا بقرعة الحج، عقب اللقاء الذى جمعه بهم مساء اليوم فى وجود سيد أبو بيه أمين عام المجلس القومى لرعاية أسر الشهداء والمصابين، وفقًا للبيان الصادر عن المجلس.

وأكد الوزير خلال اللقاء، دعم الدولة ورعايتها لأسر الشهداء والمصابين وأن هؤلاء الشهداء رحلوا وتركوا لنا تركة ثقيلة للغاية، ليست ذهبًا ولا فضةً ولا أموالاً، فأموال الدنيا لا تجفف دموع أم أو يتم طفل أو ترمل زوجة بل كلمات سطرت تاريخًا من التفانى والإخلاص لقضية أو فكرة وفى غالبيتها حب الوطن، حروف كتبها أناس عاشوا معنا برهة من الزمن لم يشغلهم المصير بل شغلهم استكمال المشوار.

وأضاف الهنيدى: “لزامًا علينا أن نسير على دربهم وأن نحقق آمالهم فى الحياة الكريمة لشعب مصر”.

وقدم سيد أبو بيه التحية لأم الشهيد التى زرعت فى ابنها حب الوطن والتضحية بالغالى والنفيس من أجله وبشرهم بأن دماء فلذات أكبادهم لم تذهب هباء، فمصر الآن على الطريق الصحيح وها نحن الآن فى بداية حصاد ما زرعه أبناؤكم.

وثمن أبو بيه على دور الدولة فى توالى تنفيذ رحلات الحج والعمرة لأسر الشهداء والمصابين كل عام وهذا أقل ما يقدم تكريمًا لهؤلاء الشهداء والمصابين، وذلك فى إطار توجيهات القيادة السياسية بتقديم الدعم والرعاية لهم وتكريمهم على ما قدمه أبناؤهم من تضحيات.

وتجدر الإشارة إلى أن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء قد قام بتخصيص عدد 15 تأشيرة حج لهذا العام لأسر الشهداء والمصابين عن طريق وزارة السياحة، وأن المجلس أجرى قرعة علنية بحضور أمين عام المجلس القومى والسيد المستشار القانونى للمجلس ونائب رئيس مجلس الدولة ومندوبين عن عدة وزارات ورئاسة مجلس الوزراء وبمشاركة عدد كبير من أسر الشهداء والمصابين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: