الكوره والملاعب

بسداسيه الزمالك الي دوري المجموعات

اسماعيل شاهين

              تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى دور الـ 16 “دور المجموعات” لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بعدما حقق فوزا كبيرا على فريق فلامبو البوروندى بخمسة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم بإستاد برج العرب في إياب دور الـ32 للمسابقة القارية.

وتقدم أحمد سيد زيزو للزمالك من ضربة جزاء في الدقيقة الثالثة ، وتعادل دانيال لفلامبو في الدقيقة 25 ، وأضاف إبراهيما نداى الهدف الثانى للأبيض في الدقيقة 32 ، وأضاف أحمد سيد زيزو الهدف الثانى له والثالث لفريقه في الدقيقة 40 ، وفى الدقيقة 88 أحرز أحمد سيد زيزو ثالث أهدافه “هاتريك” ورابع أهداف الزمالك ، وفى الوقت بدل الضائع يحرز يوسف أسامة نبيه الهدف الخامس للزمالك.

وجاءت المباراة قوية من الزمالك الذي بدأ بالهجوم من الدقيقة الأولى ومن أول هجمة يحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء للأبيض بعد عرقلة سيف الدين الجزيرى داخل منطقة الجزاء يتصدى لها زيزو ويحرزها في المرمى بسهولة ، بعدها تهدأ المباراة خلال الربع ساعة الأولى.

واستطاع مهاجم الفريق البوروندي دانيال إحراز هدف التعادل في الدقيقة 25 من انفراد كامل بمحمد عواد حارس مرمى الزمالك بعدما تخطت الكرة حسام عبد المجيد بغرابة.

وفي الدقيقة 32 لعب زيزو ضربة ركنية من الجانب الأيمن يرتقى إبراهيما نداى لها برأسه ويضعها بقوة في المرمى محرزا الهدف الثانى للأبيض، يمتلك بعدها لاعبو الزمالك زمام المباراة تماما، وفى الدقيقة 40 يحرز المتألق أحمد سيد زيزو الهدف الثاني له والثالث لفريقه بعد متابعة كرة زميله سيف الجزيرى داخل منطقة الجزاء لينتهي الشوط الأول بتفوق الزمالك على فلامبو بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وفي الشوط الثاني، أجرى الزمالك تغييرين في الدقيقة 65 بنزول شيكابالا بدلا من سيف الدين الجزيرى ، ونزول محمد عبدالشافي بدلا من محمد أشرف روقا.

وتمكن زيزو من إحراز الهدف الثالث له ليصبح هاتريك في المباراة والرابع لفريقه بعد كرة عرضية عرضية من السنغالي إبراهيما نداى يسددها زيزو مباشرة في المرمى على الطائر، بعدها يحرز يوسف أسامة نبيه الهدف الخامس للفريق الأبيض من متابعة كرة زميله زيزو التي جاءت في العارضة وعادت للملعب لتجد يوسف أسامة الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى ليطلق بعدها الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: