مال واعمال

بروتوكول تعاون مصري إماراتي لتدريب أكثر من 100 ألف شاب وفتاة

124451_1395219148كتب / عصام محمد 

وقع منير فخري عبد النور وزيرالتجارة والصناعة والاستثمار مع سلطان الجابر وزيرالدولة الإماراتي بروتوكول تعاون فى مجال التدريب من أجل التشغيل، وذلك لتدريب أكثر من مائة ألف شاب وفتاة لتأهيلهم وتدريبهم على أحدث البرامج التقنية والفنية، وفقا لأحدث احتياجات ومتطلبات مختلف القطاعات الصناعية تمهيدا لالحاقهم بسوق العمل وتوفير فرص عمل كريمة لهم بتمويل من الجانب الإماراتي بقيمة تصل إلى 250 مليون جنيه.

 وأشار عبد النور عقب توقيع الاتفاق بحضور إبراهيم يونس وزير الإنتاج الحربي ومحمود الشربيني المدير التنفيذي لمجلس التدريب الصناعي إلى أن هذا المشروع يأتي تفعيلا لما تم الانفاق عليه بين الحكومتين خلال أكتوبر الماضي للاستفادة من حزمة الحوافز والمنح المالية المقدمة من الجانب الاماراتي لتنفيذ العديد من المشروعات خلال المرحلة المقبلة لافتا إلى أن مجلس التدريب الصناعي التابع للوزارة سيقوم بتنفيذ والإشراف على هذا المشروع.

وأضاف أن مجلس التدريب الصناعي أعد مشروعا متكاملا لتدريب الشباب سيتم تنفيذه اعتبارا من أبريل الجاري ويستغرف 18 شهرا ويشمل 25 محافظة، مشيرا إلى أن المشروع يستهدف إنشاء نظام الالكتروني حديث مستدام لرصد وحفظ وتحليل احتياجات التشغيلية والمهارية للقطاع الصناعي المصري مما يساهم فى تحديد المطلبات الفعلية والتدريبية اللازمة للقطاعات الصناعية إلى جانب اتخاذ القرارات السليمة والتخطيط الاستراتيجي لعمليات التدريب والتشغيل.

ومن جانبه قال سلطان أحمد الجابر وزير الدولة الإماراتية إن الحكومة الإماراتية تسعى إلى تفعيل وتنفيذ كافة المشروعات التى تم الاتفاق عليها فى مختلف المجالات، والتى لها تأثيرا إيجابيا على المواطن المصري خلال المرحلة المقبلة.

من جانبه أكد إبراهيم يونس وزير الإنتاج الحربي حرص الوزارة على إتاحة كافة الامكانيات التدريبية لان الاستثمار فى الموارد البشرية يعد أفضل استثمار والتعليم الفني هو الحجر الأساسي للنهوض باقتصاد أي دولة بالعالم.

ونوه بأن الوزارة نفذت بالتعاون مع وزارة الصناعة العديد من الخطط التدريبية بالمجمع التكنولوجي والمدارس الفنية، إلى جانب التدريب العملي الملحق بالشركات والمصانع وكان هدفها الرئيسي التدريب المهني والفني فى نفس الوقت.

وأوضح أن الوزارة قامت خلال الفترة الماضية بتأهيل أكثر من 60 ألف شاب وفتاة بالعديد من المهن التى يحتاجها السوق المحلي مما ساعدتهم على الحصول على فرص عمل تتناسب مع مؤهلاتهم وخبراتهم مما يساهم فى النهوض بالصناعة المصرية الذى يؤهلها للمنافسة المحلية والعالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: