دولية وعالمية

بايدن وترامب يتبادلان الاتهامات مع انطلاق سباق انتخابات التجديد النصفي للكونجرس

        تراشق الرئيس الأمريكي الحالي، جو بايدن، وسلفه دونالد ترامب بالكلمات، ووجه كل منهما إلى الآخر اتهامات من العيار الثقيل، وذلك قبل أقل من شهرين من انتخابات التجديد النصفي في الكونجرس الأميركي المقررة في 8 نوفمبر المقبل.

وصف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب سلفه أن بايدن “عدو الدولة”.

تصريحات ترامب جاءت خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا تمهيدا لانتخابات التجديد النصفي في الكونجرس الأمريكي ، وفق ما أوردت وكالة “فرانس برس”.

وهذا أول ظهور علني لترامب منذ عملية التفتيش التي أجراها مكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي) في مقر إقامته بمارالاجو بولاية فلوريدا في مطلع أغسطس الماضي.

وندد الملياردير الجمهوري بعملية التفتيش، واعتبر أنها تشكل “المثال الصارخ على التهديدات الحقيقية التي تؤثر في حرية الأمريكيين ” وواحدا “من أكثر الانتهاكات المروعة للسلطة من جانب أي إدارة في التاريخ الأمريكي “، في إشارة إلى أن بايدن هو مَن دبر الأمر.

كما شكك الرئيس السابق مجددًا في نتيجة الانتخابات الرئاسية لعام 2020 التي خسرها أمام بايدن. وقال ترامب: “الانتخابات الأمريكية يجب أن يقررها الشعب الأمريكي وهذا لم يحدث على هذا النحو في 2020”.

وحضر ترامب إلى ويلكس بار البلدة الصغيرة الواقعة بالقرب من سكرانتون، مسقط رأس بايدن، من أجل دعم مرشحين جمهوريين في انتخابات التجديد النصفي المقبلة في 8 نوفمبر ولا سيما محمد أوز الطبيب الذي أصبح نجما على الشاشة الصغيرة.

في المقابل ، اعتبر الرئيس الامريكي جو بايدن ان ترامب يمثل تهديدا للديمقراطية و لروح الأمة .

ونشر الرئيس بايدن، فيديو على حسابه بموقع “تويتر” قال فيه : “اعتقد أن أي شخص يدعو إلى استعمال العنف ولا يدين العنف عندما يجري استخدامه، ويرفض الاعتراف عندما تفوز في الانتخابات، ويصر على تغيير الطريقة التي نحكم بها(…)، فهذا تهديد للديمقراطية”.

وقال بايدن في وصف مرفق بالفيديو إن “كل شيء نقوم به يعتمد على منصة الديمقراطية، وأولئك الذين يهددون تلك المنصة، يهددون روح هذه الأمة”.

وفي خطاب ألقاه بولاية فيلادلفيا دعما لمرشحي الحزب الديمقراطي، دعا بايدن إلى إنقاذ “روح أميركا”، منتقدا بشدة من قال إنهم “لا يحترمون الدستور” و”لا يؤمنون بسيادة القانون” و”لا يعترفون بإرادة الشعب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: