الشارع السياسى

بالصور تلفيات في كوبري اكتوبر والمتحف المصري ونقابة الصحفيين جراء انفجار القنصلية الايطالية

images (14)
كتبت /لمياء الباجوري FB_IMG_1436615204669 FB_IMG_1436615199511 FB_IMG_1436615076768 FB_IMG_1436614252083 FB_IMG_1436613382688
قال الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة أن كوبري 6 أكتوبر متاح أمام الحركة المرورية عقب الانفجار الذي وقع في محيط القنصلية الإيطالية بوسط القاهرة، مشيرًا للجان مشتركة من محافظة القاهرة والهيئة العامة للطرق والكباري لفحص حالة الكوبري.
وأضاف السعيد في مداخلة هاتفية لبرنامج “غرفة الأخبار” المذاع على قناة “سي بي سي إكسترا” صباح اليوم السبت :”الانفجار أثر على مبنى القنصلية الإيطالية وأثر كذلك على المباني المحيطة وهناك لجان على الفور ستبدأ في فحص هذه المباني، وشارع 26 يوليو وشارع رمسيس مفتوحان أمام الحركة المرورية، ولكن شارع الجلاء من عند الإسعاف عند المنعم رياض تم وقف الحركة المرورية به لحين انتهاء رجال النيابة والبحث الجنائي من أداء عملهم”.
وأشار محافظ القاهرة إلى أن جميع المصابين تم نقلهم لمستشفى الهلال وأن إصابتهم بسيطة وأن حالة الوفاة الوحيدة في الحادث جاءت لمواطن تصادف وجوده في مكان الحادث.
أكد الدكتور مصطفى أمين الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار سلامة مقتنيات المتحف المصري بالتحرير.
وأشار – فى تصريح له اليوم – إلى تأثر نوافذ الدور الأول والثاني من المتحف، حيث تهشمت من دوي الانفجار الذي وقع صباح اليوم في محيط القنصلية الإيطالية، لافتا إلى عدم تأثر المقتنيات والفتارين الموجودة داخل المتحف.
وأصدر أمين تعليماته إلى قطاع المشروعات برئاسة المهندس وعد الله محمد بسرعة اتخاذ اللازم لإعادة إصلاح التلفيات اليوم.
وأوضح انه توجه على الفور لمقر المتحف عقب حدوث الانفجار، للاطمئنان على سلامة المبنى ومقتنياته وتم عمل لجنة لفتح المتحف بحضور اللواء مصطفى سلامة مساعد وزير الداخلية واللواء وجدي العايدي وكيل شرطة السياحة والآثار واللواء علاء السباعي مدير المباحث.

نشر الكاتب الصحفي جمال عبد الرحيم، سكرتير نقابة الصحفيين، صورًا لتلفيات تعرض لها مبنى نقابة الصحفيين جراء حادث تفجير مبنى القنصلية الإيطالية، صباح اليوم السبت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: