حوادث وقضايا

بالصور الشرطة تنهي علي اسطورة الكلافين اخطر البؤر الاجرامية في القليوبية وتنهي على خمس من زعماء الاجرام بها

 

 

القوات اثناء المداهمة
القوات اثناء المداهمة
free-2286993886864359424
القوات في المداهمة
مدير الامن يقود الحملة
مدير الامن يقود الحملة
جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

 

كتب :لمياء الباجوري

وشنت أجهزة المحافظة، اليوم، حملة مكبرة لمداهمة “عزبة الكلافين” اخر معاقل البؤر الاجرامية علي اطراف العاصمة بنها ، ونشبت اشتباكات مسلحة بين قوات الأمن والخارجين عن القانون، استمرت لأكثر من 3 ساعات، وأسفرت عن مصرع 5 هم: محمد عيسى عبدالمعبود حسن الكلاف، وشقيقه محمود، ورفعت ربيع عبد المعطي حسن الكلاف، وشقيقه عبدالحليم، ومحمود مرسي محمود سالم.

وأصيب في الاشتباكات المتهم أحمد عبدالفتاح محمد محمود، وتم ضبط 6 بنادق آلية و9 خزن للطلقات وقنابل غاز وأجهزة لاسلكي و3 سيارات مسروقة وفردين خرطوش و10 “فرش حشيش” وملابس عسكرية.

وأكد اللواء محمود يسري، مدير أمن القليوبية، أن الحملة ضربة نوعية جديدة لآخر معاقل البؤر الإجرامية، مشيرا إلى أن عنصر المفاجأة كان له أكبر الأثر في السيطرة على المكان وتصفية العناصر الإجرامية التي بادرت بإطلاق النيران بكثافة على القوات، مشيرًا إلى أن قوات الأمن تمكنت من تنفيذ مهمتها بنجاح، حيث تم تشتيت انتباه الجناة خلال عمليات تبادل إطلاق النار، حتى الإجهاز عليهم.

وأوضح مدير الأمن، أن “عزبة الكلافيين” شهدت صراعا ساخنا منذ عام 2008 بسبب النزاع على الأراضي وأسفرت المواجهات بين أطراف المشاجرة عن عدد كبير من القتلى والمصابين واستمرت المناوشات عدة سنوات إلى أن تحولت المنطقة لبؤرة إجرامية خطيرة.

وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية رصدت العزبة والعناصر الإجرامية المتواجدة بها وتوجهت الحملة التي شارك فيها اللواءات عرفة حمزة، مدير المباحث وهشام خطاب مفتش الأمن العام، وجمال العربي حكمدار المديرية، والعميد سامي غنيم رئيس مباحث المديرية، والعقيد عبدالله جلال مفتش مباحث القليوبية، والمقدم أمير الكومي رئيس مباحث مركز بنها، ومحمد سعيد رئيس مباحث قسم أول بنها وعمرو الجزار رئيس مباحث قسم ثان بنها حيث انتشرت القوات على أطراف العزبة وتم محاصرة منازل المتهمين.

وأكد مدير الأمن مصرع 5 وإصابة متهم، خلال الاشتباكات، مشيرًا إلى أن القوات توغلت داخل العزبة وتم تفتيش كافة المخازن الموجودة أسفلها وفرض طوق أمني حول المنطقة بالكامل وسط ترحيب من الأهالي.

تم تحريز المضبوطات وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات وأمرت بالتحفظ علي المتهم المصاب بالمستشفى والتصريح بدفن جثث المتهمين الـ 5 بعد تشريحها كما قام فريق من النيابة وسط حراسة أمنية مشددة بمعاينة مسرح الأحداث والمنازل التي شهدت المواجهات المسلحة مع المتهمين وإرسال فوارغ الطلقات التي عثر عليها بموقع الحادث والأسلحة المضبوطة للمعمل الجنائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: