آدم وحواء

اهم فوائد التمور علي صحة الانسان

شروق عبدالحميد

   الحفاظ على دفء جسمك من الداخل هو الشيء الوحيد الذي سيحميك من الطقس البارد فى فصل الشتاء، ومن المعروف أن التمور لها خصائص علاجية، لكن يمكن إضافة القليل منه إلى نظامك الغذائي للشعور بالحيوية والمحافظة على صحتك إلى جانب ذلك ، للتمور العديد من الفوائد الصحية الأخرى التي تساعدنا يوميًا، وفقا لما نشره موقع ” food-ndtv”.

الفوائد الصحية للتمور

  1. غني بالبروتينات
    التمر غني بالبروتينات ، والتي يمكن أن تساعدنا في الحفاظ على لياقتنا والحفاظ على قوة عضلاتنا، يضيف العديد من رواد الجيم بانتظام التمر إلى نظامهم الغذائي للحصول على البروتين الطبيعي والحلاوة منه.
  2. يساعد في صحة العظام:
    التمر غني بالسيلينيوم والمنجنيز والنحاس والمغنيسيوم ، وكلها ضرورية للحفاظ على صحة العظام والوقاية من أمراض مثل هشاشة العظام
  3. نسبة عالية من الفيتامينات:
    توجد فيتامينات B1 و B2 و B3 و B5 و A1 و C في التمور، نظرًا لأن التمر يحتوي على سكريات طبيعية مثل الجلوكوز والسكروز والفركتوز ، فإنه سيبقيك بصحة جيدة ، وستكون قادرًا على رؤية فرق ملحوظ في مستويات الطاقة لديك.
  4. يساعد في الهضم:

قد يتحسن جهازك الهضمي إذا قمت بنقع القليل من التمر في الماء ومضغه يوميًا، كما يوصى به لمن يعانون من الإمساك.

  1. يخفض نسبة الكوليسترول:

هل تعلم أن التمر خالي من الكوليسترول وقليل الدسم؟ لذلك ، فإن تضمينها في نظامك الغذائي اليومي بكميات صغيرة يمكن أن يساعدك في الحفاظ على مستوى صحي من الكوليسترول وحتى المساعدة في إنقاص الوزن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: