الشارع السياسى

اهالي سمالوط يؤكدون نجاح السلطات المصرية باطلاق سراح ال21مصري المختطفين في ليبيا

تنزيل

كتب/محمد عبدالله

أكد عدد من أهالى قرية ساقية داقوف التابعة لمركز سمالوط بالمنيا، إطلاق سراح 21 مصريًا، كانوا محتجزين بدولة ليبيا، مشيرين إلى تلقيهم اتصالاً من ذويهم المحتجزين أكدوا فيه إطلاق سراحهم.

عمار نصار حسن، شقيق أحد المصريين المختطفين فى ليبيا، قال إنه تم إخلاء سبيل الـ21 من أبناء القرية، مضيفًا أن كل من محمد وسلمان سالم سليمان، اتصلا بوالدتهما منذ ساعة، وأبلغاها بإخلاء سبيلهما، وباقى مجموعة المصريين كاملة، وأنهم فى طريقهم إلى الأراضى المصرية بعد تسليمهم للسلطات المصرية.

وقال عبد الحكيم طه، والد العامل أمير الذى كان ضمن الـ21 عاملاً خلال تصريحته لـ”اليوم السابعط أنه تلقى اتصالاً من نجله المحتجز لأول مرة منذ بدء الأزمة فى يوم 31 شهر ديسمبر الماضى، مؤكّدًا إخلاء سبيله وجميع زملائه المحتجزين، وأنه بصحة جيدة وفى طريق عودتهم إلى مصر.

وتوجه والد العامل بالشكر لكل طرف بَذَلَ جهودًا من أجل حل الأزمة، وتحرير أبنائهم الذين سافروا إلى ليبيا من أجل البحث عن فرص عمل، وعودتهم سالمين إلى أرض الوطن، سواء كانت جهود رسمية أو شعبية.

وقال مصدر أمنى، بمحافظة المنيا إن المصريين الآن فى أيدى الجيش الليبى، وكانوا مختطفين من قِبَل عناصر مسلحة خارجة عن القانون، وبالاتصال والتنسيق مع السلطات المصرية، تم التوصل إلى المتهميم والقبض عليهم، وتحرير جميع المختطفين.

وسادت حالة من الفرحة بين أهالى القرية، إذ علقوا الزينة، وأناروا القرية لاستقبال ذويهم، وأعلنوا استقبالهم بالطبل والمزمار، ومن المقرر نقل المصريين بطائرات عسكرية مصرية إلى قريتهم بالمنيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: