اخبار المحافظاتتهانى ومناسباتصوت المواطن

انطلاق معرض ساقية الصاوي للفنون والحرف اليدوية 4 مايو المقبل

تستضيف حديقة ساقية الصاوي بالزمالك معرض الفن التشكيلي “معرض ساقية الصاوي للفنون والحرف اليدوية”، في الفترة من 4 وحتى 6 مايو المقبل.

ويقدم المعرض أهم أنماط التعبير الفني من الفنون الحرفية الإنسانية التقليدية وأكثرها عراقة، التي تتميز بتاريخ كبير ومعانٍ أصيلة حيث يمتزج الروحاني بالمادي، وقد تمكن على مدار القرن العشرين من التوغل عميقا في الحداثة العالمية، ما يدل على مدى وعي فناني مصر بقيمة تراثهم الحضاري الذى تمنحه إشباعا ذاتيا، يمكنه من الانفتاح على الآخر.

وفي الوقت الحاضر لم يعد الفن المصري يعني المنحوتات الخشبية والأقنعة واللوحات ذات الطابع المصري فقط، بل صار هناك جيل جديد من الفنانين المعاصرين الذين أصبحوا جزءا لا يتجزأ من المشهد الفني العالمي.

وتستقطب مشاهد الأعمال الفنية المصرية النابضة المزيد من المعجبين، ويوجد العديد من المدن المصرية التي تشتهر ببعض الصناعات والفنون الحرفية والتقليدية، أبرزها الصناعات والحرف اليدوية، وعلى الرغم من المنافسة على الصناعات الحديثة إلا أن هذه الحرف لا تزال نشطة في الأخشاب والجلود والمجوهرات والتطريز والقلائد، وغيرها. وتزخر مصر بالفنون بالحرف اليدوية مثل الحلى المصنوعة من الذهب والفضة، والصناعات الخزفية والجلدية، فضلا عن المنسوجات والأخشاب المنقوشة من الفنون التقليدية التراثية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: