اخبار المحافظاتاهل الفن

انطلاق معرض تونس الدولي للكتاب 28 أبريل الجاري

تنظّم وزارة الشؤون الثقافية التونسية الدورة الـ37 لمعرض تونس الدولي للكتاب تحت شعار “حلّق بأجنحة كتاب” وذلك تحت إشراف الرئيس قيس سعيّد في الفترة ما بين 28 أبريل الجاري و7 مايو المقبل.

 

واختارت هيئة المعرض العلامّة عبد الرحمن بن خلدون كشخصية رئيسية للمعلقة الخاصة بهذه الدورة؛ نظرا لموسوعيّته وثراء أثره في العلوم والفنون والترجمة الذاتية وعلم النفس التربوي والتعليمي والتاريخ والشعر وغيرها، ونظرا أيضا لعبقريّته المعترف بها دوليا خاصة في علم الاجتماع.

 

ويستضيف المعرض أيضا عددا من الضيوف على غرار الدكتورة هنادي عيسى الجودر من البحرين وهي شاعرة وباحثة في الموروث الشعبي، وأمل الرندي من الكويت وهي قصاصة في أدب الطفل، وجيكار خورشيد وهو كاتب سوري هولندي، يكتب الشعر والقوة والرواية والمسرح للأطفال وغيرهم.

 

وتم الإعلان عن الجوائز التي خصصها المعرض لهذه الدورة والتي ستكون جوائز الإبداع الأدبي والفكري، وهي جائزة البشير خريف للإبداع الأدبي في الرواية، وجائزة علي الدوعاجي للإبداع الأدبي في الأقصوصة، وجائزة فاطمة الحداد في الكتابات الفلسفية، وجائزة الطاهر الحداد في الدراسات الإنسانية والأدبية، وجائزة مصطفى خريف للشعر، وجائزة الصادق مازيغ للترجمة من العربية أو إليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: