الشارع السياسى

انطلاق مؤتمر حول التطرف وأثرة السلبى اليوم بالأزهر الشريف

87087469-04A8-4986-A815-C68C1744F8EBتعقد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالتعاون مع الأزهر الشريف مؤتمراً اليوم حول ” التطرف وأثره السلبى على مستقبل التراث الثقافى العربى، وذلك بقاعة مؤتمرات الأزهر الشريف فى مدينة نصر.

يأتى انعقاد هذا المؤتمر تنفيذا لتوصيات البيان الختامى الصادر عن الاحتفال بيوم التراث الثقافى العربى الذى انعقد يوم 26/2/2017 بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

ويعقد المؤتمر جلسات عمل تتضمن عدد من الموضوعات من أهمها “مقومات تراثنا الثقافى وأثرها في مواجهة الفكر المتطرف وترسيخ هوية المجتمع” و”دور المؤسسات الرسمية ومنظمات المجتمع المدنى والإعلام والتعليم فى مواجهة التطرف والإرهاب”.

ويترأس الجلسات عدد من كبار الشخصيات منهم الدكتور مصطفى الفقى- مدير مكتبة الاسكندرية والدكتور عباس شومان- وكيل الأزهر الشريف كما يشارك في المؤتمر ممثلين عن الدول الأعضاء لدى الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والمنظمات العربية الإقليمية والدولية ومنظمات المجتمع المدني المعنية، ودبلوماسيين وعدد من سفراء الدول الأجنبية.

جدير بالذكر أن هذا المؤتمر يعتبر باكورة أعمال اللجنة الدولية للحفاظ على التراث التاريخى الإنسانى، والتى أنشئت تحت مظلة الأمانة العامة باقتراح من البرلمان العربى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: