الكوره والملاعب

انطلاق الملتقى القومي بين الماضي والحاضر للشباب والنشء وحملة طرق الأبواب بالأقصر

انطلقت المرحلة الثانية من الملتقى القومي بين الماضي والحاضر للشباب والنشء بمحافظة الأقصر بمشاركة نحو 500 شاب وفتاة من مختلف أنحاء الجمهورية، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والمستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، وبحضور صلاح رشوان، مدير مديرية الشباب والرياضة، والدكتورة ميرفت سيد أحمد، مدير الإدارة المركزية للمدن الشبابية.

 

وأكد مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة صلاح رشوان – في بيان اليوم الخميس – أن الفعاليات تستمر حتى 22 مايو الجاري، مشيرا إلى أن الملتقى يهدف إلى تعزيز قيم الولاء والانتماء، وبناء الوعي والاطلاع على الأحداث والتحديات التي تواجه الدولة المصرية، وتنمية القدرات وتأهيل الشباب، وغرس حب الوطن لدي الشباب.

 

وأوضح أن فعاليات الملتقى تتضمن العديد من الجلسات الحوارية والنقاشية والورش التدريبية والتأهيلية، ولقاءات حول التاريخ المعاصر والحديث، وورش عمل، إلى جانب تنظيم عدد من أنشطة ترفيهية وبعض الجولات بمدينة الأقصر التاريخية، مؤكدا دور وزارة الشباب والرياضة في إقامة الملتقيات القومية التي تسهم في بناء شخصية الشباب والنشء ليكون لديهم وعي وطني مستنير.

 

وفي سياق آخر، أعلنت مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الأقصر الدكتورة صابرين عبد الجليل، إطلاق حملة طرق الأبواب بعنوان (احميها من الختان) وتستهدف 2346 سيدة و1512 رجلا و2672 طفلا، بمشاركة 50 رائدة ريفية في قرى المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” بمدينتى أرمنت وإسنا.

 

وأوضحت مقررة الفرع – في تصريح اليوم / الخميس/ – أن الحملة تنطلق في قرى “حياة كريمة” لدعم وتطوير قرى الريف المصري، ففي مدينة أرمنت تشمل الحملة قرى (الديمقراط والرياينة والسلام والرزيقات بحري وقبلي والمحاميد بحري وقبلي بمركز أرمنت)، وفي مدينة إسنا تشمل الحملة قرى (أصفون والكيمان وطفنيس والغريرة وتوماس 3 والقرية 2).

 

وأضافت أن الحملة تشارك فيها 50 رائدة ريفية، في إطار الحملة التي أطلقتها اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة، وذلك في قرى مبادرتي حياة كريمة والمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.

 

وأكدت مقررة فرع المجلس القومي أن فعاليات الحملة تهدف لنشر التوعية حول قضية القضاء على ختان الإناث والتعريف بالرسائل الخاصة بها لخلق رفض مجتمعي للممارسات البالية الموروثة، بالإضافة إلى التعريف بالمخاطر الصحية والنفسية لهذه الجريمة، وتتضمن الحملة التعريف بالرسائل القانونية المتعلقة ببنود قانون رقم 10 لسنة 2021 بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات لتشديد عقوبة ختان الإناث، وكذلك نشر الرسائل الخاصة بمبادرة تنمية الأسرة المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: