اخبار المحافظاتمقالات القراءمقالات واراء

انشغلنا بالسفهاء،وتجاهلنا العلماء

الكاتب الصحفى – جمال عقل

              إنشغلنا بالسفهاء، وتجاهلنا العلماء.!
تعاطفنا مع “الهبل والمهابيل” وتركنا، العقلاء والمفكرين.!
إندفعنا وراء “الترند” الكاذب والمغشوش ،وتركنا المفيد و ما ينفع النا س.!
تفرغنا للتوافه والتافهين ، وصرنا نترصد أفعالهم الخسيسة، ونستمع لكلماتهم الوضيعة ، وصممنا أذاننا عن الحق، وغضضنا أبصارنا عن رؤية الحقيقة.!
حجبنا عن أعيننا سطوع الشمس وانغمسنا في الظلام وهرولنا وراء الشائعات.!
بعضنا وليس كلنا فعلنا ذلك وتتبعنا خطي عامل النظافة في موقعة طبق الكشري، وجعلناه بطلا على الهواء “ياريتهم سبوه يطفح طبق الكشري كنا استريحنا من سنحته “.
وسط كل هذه الهيافات من “الترندات ” التي لا تغني ولا تشبع من جوع تحت سندان الفقر ومطرقة الغلاء أهملنا الآلاف من العلماء والمفكرين والجادين في الحياة والذين كان أحدهم شابا من أهم الباحثين في الهندسة الكيميائية.
اسمه د. احمد ابراهيم الشريف أستاذ العلوم الفيزيائية بجامعة الملكة فيكتوريا بانجلترا والذي أوفدته مؤسسة “بيو شاير” الدوليه إحدى المؤسسات الأمريكية المتخصصة في دعم البحث العلمي ممثلا عنها في مؤتمر المناخ الذي سيعقد في منتجع شرم الشيخ الأسبوع المقبل.
د. احمد.. ابن محافظتي قنا “عضو صالون الأشراف الثقافي” من مواليد قرية الأشراف الشرقية بقنا حصل علي بكالريوس العلوم من جامعة جنوب الوادي- جامعة محافظتى- عام٢٠٠٧ وحصل على الدكتوراه من جامعة الملكة فيكتوريا بانجلترا.
“شوفتوا ازاي بقينا مشغولين بالهايفين وبقينا أضحوكة ونسينا اللي يستاهلوا يكونوا ترند” .. مش عايز اقول بيت الشعر (يا أمة ضحكت من جهلها الأمم) لأننا ابدا لم ولن نكون أضحوكة الأمم لأننا اصل الحضارات، بلد العلم والعلماء ..المفكرين والأدباء، وصناع المجد والتاريخ ، ومهد الديانات مهما فعل السفهاء منا.

تحيامصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: