الكوره والملاعب

انسحاب تشاد من المجموعة السابعه لن يؤثر علي ترتيبهاومصر في الصداره

تنزيل

متابعة /محمد عبدالله

أرسل اتحاد تشاد لكرة القدم خطاب إلى الاتحاد الإفريقي “كاف” يخطره فيه بانسحابه من تصفيات أمم أفريقيا 2017 والتي تقام في الوقت الحالي من أجل الوصول لنهائيات الجابون العام القادم.
ويلعب المنتخب التشادي في المجموعة السابعة بتصفيات أمم أفريقيا، مع مصر ونيجيريا إضافة إلى المنتخب التنزاني.
انسحاب تشاد من البطوله سيؤدي إلى إلغاء كافة نتائج الفريق في المباريات الثلاث من التصفيات، وهو أمر لن يؤثر على وضع المجموعة الحالي من حيث الترتيب.
وسيصبح المنتخب المصري كما هو في صدارة جدول الترتيب بـسبع نقاط، بينما يتواجد منتخب نيجيريا في المركز الثاني بخمس نقاط ويحتل المنتخب التنزاني المركز الثالث بأربع نقاط
مواجهة ملتهبة أمام نيجيريا
سيكون لقاء المنتخب المصري ونظيره النيجيري حاسم بنسبة كبيرة في تحديد اسم المتأهل من المجموعة السابعة، حيث في حال فوز أي من المنتخبين سيكون صاحب الحظ الأكبر في التأهل إلى النهائيات
وسيصبح رصيد الفراعنة في حالة الفوز عشر نقاط، وهو ما يعني ضمان التأهل دون النظر إلى نتيجة المباراة الأخيرة أمام تنزانيا، أما في حالة فوز نيجيريا فسيصبح رصيد مصر كما هو في المركز الثاني، ونيجيريا ثماني نقاط في الصدارة، أما التعادل فسيبقي الأمور كما هي.

وسيلتقي المنتخب المصري مع نظيره التنزاني في 4 يونيو بمباراة سيكون لها أهمية فقط في حالة التعادل أو الخسارة أمام نيجيريا يوم 29 مارس الجاري، وفي ذات الوقت سيكون على نيجيريا الانتظار ومشاهدة نتيجة اللقاء
ويلعب المنتخب التنزاني ونظيره النيجيري في 2 سبتمبر القادم بمباراة ستكون لها أهمية بالنسبة لمصر فقط في حالة الخسارة أمام نيجيريا.
صاحب المركز الثاني لن يتأهل
لم يعد لدي صاحب المركز الثاني في المجموعة السابعة القدرة على التأهل، لعدم القدرة على المنافسة مع أصاحب المركز الثاني في المجموعات الأخرى في عدد النقاط.
وسيكون صاحب المركز الثاني لديه رصيد 7 نقاط على أقصى تقدير، وهو أمر لا يسمح بالمنافسة على بطاقتين سيحصل عليهما أصاحب المركز الثاني في 13 مجموعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: