عرب وعالم

انباء عن زيارة مرتقبة من وفد من الحكومة التركية إلى القاهرة

في خطوة وصفها مراقبون بضربة واختبار مزدوج من مصر والمعارضه التركية لنظام أردوغان، يستعد وفد من حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض لزيارة مرتقبة إلى القاهرة ذكر القيادي بحزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، كبير مستشاري رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالحزب أونال تشفيكوز، أن وفدا من الحزب قد يتوجه إلى مصر في الأسابيع المقبلة.

وأضاف أونال، أن حزبه أبلغ الجانب المصري برغبته في “إرسال وفد إلى مصر”، قائلاً ليس من الصواب عدم إجراء اتصال دبلوماسي مع دولة بحجم جمهورية مصر العربية على مستوى السفارة لسنوات.”

وأكد حزب الشعب الجمهوري بتعميق العلاقات مع القاهرة، وبالتوصل إلى نقاط اتفاق مع تركيا بعد سنوات من القطيعة بين الجانبين.”

يرى مراقبون في زيارة وفد المعارضة التركية بمثابة ضربة للنظام التركي، الذي ظل لسنوات طويلة يحرض على الدولة المصرية وجيشها، متبنيا مئات الإرهابيين والمطلوبين للعدالة في القاهرة.

وأشار إعلام حزب العدالة والتنمية الحاكم إلى زيارة مرتقبة من وفد من الحكومة التركية إلى القاهرة، في المستقبل القريب، على إثر التطورات الأخيرة بين القاهرة وأنقرة.

ويذكر أن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، صرح الأسبوع الماضي عن “عودة الاتصالات الدبلوماسية بين مصر وتركيا دون أي شروط مسبقة”، ثم أضاف “هناك اتصالات مع القاهرة على مستوى وزارة الخارجية والمخابرات، بينما بدأت اتصالاتنا على الصعيد الدبلوماسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: