اخبار المحافظاتاهل الفن

اليوم.. 5 عروض مسرحية وحفلتا توقيع ضمن فعاليات اليوم السابع للمهرجان القومي للمسرح

تشهد- اليوم السبت- فعاليات اليوم السابع من الدورة الـ 15 للمهرجان القومي للمسرح دورة “المخرج المسرحي المصري”، تقديم 5 عروض مسرحية لجهات إنتاجية متنوعة على مسارح القاهرة، وحفلتي توقيع لإصدارات المكرمين بالمهرجان.

 

وتقام في الواحدة ظهر السبت، بالمجلس الأعلى للثقافة، حفل توقيع كتاب المخرج الكبير “مراد منير”، بحضور الدكتور مصطفى سليم مؤلف الكتاب، يعقبه مؤتمر صحفي في الساعة الثالثة عصرا، وحفل توقيع كتاب المخرج الكبير عصام السيد في حضور مؤلفه باسم صادق.

 

وعلى الجانب الأخر.. تقدم على مسارح القاهرة 5 عروض مسرحية، حيث يعرض بقاعة صلاح عبد الصبور بمسرح الطليعة الساعة السادسة مساء العرض المسرحي “البير” للمخرج أحمد سمير متولي، ضمن عروض الثقافة الجماهيرية، وعلى مسرح العرائس يعرض في الساعه العاشرة مساء “الباب المغلق” للمخرج محمود الدياسطي، ضمن عروض الفرق الحرة والمستقلة.

 

وعلى مسرح السلام تعرض في الساعة السادسة مساء مسرحية “دوار بحر” للمخرج محمد علي إبراهيم، وتعرض بقاعة زكي طليمات بالطليعة مسرحية “المطبخ” للمخرج محمد عادل، وعلى مسرح الشباب والرياضة في الساعة الثامنة مساء تعرض مسرحية “سينما 30” للمخرج محمد زكي، ضمن عروض وزارة الشباب والرياضة، وتعد “سينما 30” من التجارب المسرحية الجديدة والمتميزة، حيث تعتبر أول مسرحية أبيض وأسود تقدم في المسرح الحديث.

 

وتدور أحداث العرض حول محاولة مخرج سينمائي تصوير أول فيلم ناطق بإحدى القرى الريفية في مصر عن واقعها، لكنه يجد مقاومة ورفض من أهالي القرية ويحرضهم على ذلك عمدة البلد ومأمورها وتحدث العديد من المفارقات لكنه ينجح في النهاية في تصويره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: