مال واعمال

اليوم مصر للطيران تختتم رحلاتها لنقل حجاج بيت الله الحرام للاراضي المقدسة

images

كتبت/هند عبدالحميد

تختتم “مصر للطيران”، جسرها الجوي، اليوم الخميس، والذي بدأ اعتبارًا من 2 سبتمبر الماضي، لسفر الحجاج إلى الأراضي المقدسة، بتسيير 24 رحلة جوية إلى كل من جدة والمدينة المنورة.
وقال شريف فتحي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران: “بفضل الله تعالى وبمجهودات العاملين بمصر للطيران تمكنت الشركة من نقل أكثر من 71 ألف راكب إلى كل من جدة والمدينة المنورة لهذا العام 1436هـ/2015م، وذلك على متن 305 رحلات جوية بأعلى معدل في انتظام الرحلات وسهولة في إنهاء إجراءات سفر الحجاج، وهو ما نطمح أن تكون عليه مرحلة العودة بإذن الله والتي من المقرر بدايتها ثاني أيام عيد الأضحى المبارك يوم الجمعة 25 سبتمبر”.
وأوضح فتحي، في تصريح له، اليوم الخميس، أنه بنهاية رحلات اليوم، تكون الشركة قد سيّرت نحو 200 رحلة جوية إلى جدة و105 رحلات جوية إلى المدينة المنورة نقلت خلالها 44667 راكبًا إلى جدة و26545 راكبًا إلى المدينة المنورة، من بينهم 12320 حاجًا من حجاج الترانزيت و11630 تأشيرات عمل.
وفي السياق ذاته قال الطيار هشام النحاس، رئيس شركة الخطوط الجوية: “تغادر اليوم بعثة عمل من مصر للطيران إلى جدة والمدينة تضم أكفأ العناصر في مختلف التخصصات لتكون في شرف توديع الحجاج في مرحلة العودة وإنهاء إجراءاتهم في المطارات السعودية”.
ودعا النحاس، الحجاج إلى ضرورة الالتزام بالمواعيد المدونة على تذاكر السفر والتواجد بمطار جدة قبل إقلاع الرحلة بـ 8 ساعات، ومن مطار المدينة المنورة بـ 6 ساعات، والالتزام بحمل حقيبتين فقط، وزن الواحدة 23 كجم، وحقيبة يد وزنها 8 كجم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: