الكوره والملاعب

اليوم.. انطلاق المعسكر الثاني للمنتخب الأولمبي استعدادا لتصفيات أمم أفريقيا

ينطلق، اليوم الخميس، المعسكر الثاني للمنتخب الأولمبي تحت قيادة روجيرو ميكالي المدير الفني للمنتخب، ويستمر المعسكر حتى 27 سبتمبر بمدينة الإسكندرية، وذلك استعدادًا لتصفيات أفريقيا المؤهلة لأولمبياد “باريس 2024”.

 

وأعلن روجيريو ميكالي، المدير الفني للمنتخب الأولمبي، قائمة معسكر سبتمبر الذي يقام في الفترة من 15 حتى 27 من الشهر الجاري بمدينة الإسكندرية استعدادًا لتصفيات أفريقيا المؤهلة لأولمبياد “باريس 2024”.

 

ويتولى حراسة المرمى: حمزة علاء – علي الجابري – علي نادر – أحمد نادر السيد ، وخط الدفاع : محمد بكري – محمد مغربي – محمد طارق – عبد الله عادل – أسامة الجزار – إسلام المزين – إياد العسقلاني – هشام شعبان حافظ، و خط الوسط: رأفت خليل – زياد كمال – وليد علي فرج – مصطفى سعد ميسي – عربي بدر – محمود صابر – عماد ميهوب – زياد فرج – محمد شحاتة – كريم محمد – عبد الغني محمد – علي زعزع – محمود جهاد ، فيما يتولى خط الهجوم: أسامة فيصل – أحمد سيد غريب – عبد الرحمن عاطف أجويرو.

 

وأوقعت قرعة التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا تحت 23 عامًا، منتخب مصر الأولمبي في مواجهة الفائز من إي سواتيني وبوتسوانا بالدور الثاني من التصفيات.

 

وتم إعفاء منتخب مصر الأولمبي بقيادة روجيرو ميكالي من الدور التمهيدي الأول لتصفيات كأس أمم أفريقيا المؤهلة لأولمبياد “باريس 2024”.

 

وتقام منافسات الدور الثاني في الفترة من 21 إلى 30 أكتوبر المقبل، حيث تقام مباراة الذهاب بين مصر والفائز من بوتسوانا وإي سواتيني خارج الأرض في الفترة من 21 إلى 23 أكتوبر المقبل، بينما مباراة الإياب بالقاهرة في الفترة من 28 إلى 30 من نفس الشهر.

 

وفي حال فوز مصر على أحد المنتخبين بوتسوانا وإي سواتيني بالدور الثاني من التصفيات سيصعد المنتخب الأولمبي للدور الثالث والأخير ليواجه الفائز من منتخبي زامبيا وسيراليون في الفترة من 20 إلى 29 مارس 2023.

 

والفائز يصعد مباشرة إلى كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا المقامة بالمغرب والتي يتأهل منها الثلاث منتخبات الأولى لأولمبياد باريس 2024، بينما صاحب المركز الرابع يلعب ملحق مع نظيره الآسيوي على بطاقة التأهل الرابعة للأولمبياد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: