الشارع السياسى

“الوطنية للانتخابات” تعلن الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية الاثنين المقبل

A93AA474-6F03-4585-84B3-96BD05E32272تعقد الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة مؤتمرا صحفيا يوم الاثنين المقبل بمقر الهيئة العامة للاستعلامات وذلك في تمام الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا ؛ لإعلان الجدول الزمني التفصيلي المتعلق بانتخابات رئاسة الجمهورية وإجراءاتها، حسبما صرح المستشار محمود الشريف المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية للانتخابات اليوم الثلاثاء.

وقال المستشار الشريف، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، إن الهيئة حريصة كل الحرص على التعاون مع كافة وسائل الإعلام والصحافة، وإمدادها بكافة المعلومات محل اهتمام الرأي العام فيما يتعلق بانتخابات رئاسة الجمهورية المرتقبة، وذلك في إطار سياستها القائمة على الشفافية المطلقة.

وأشار إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات ترحب تماما بمشاركة منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية، في متابعة سير العملية الانتخابية الرئاسية المرتقبة، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة تقوم بتلقي طلبات المنظمات الراغبة في متابعة الانتخابات، وأن قبول طلبات المنظمات الدولية والأجنبية في هذا الصدد سيكون بالتنسيق مع وزارة الخارجية.

وأضاف أنه تم أيضا تشكيل لجنة من أعضاء مجلس إدارة الهيئة وتم وضع برنامج متكامل لتوعية المواطنين بأهمية المشاركة في العملية الانتخابية وأداء واجبهم الانتخابي، وأن هذا البرنامج تم إعداده بالتعاون مع المراكز والبرامج البحثية المتخصصة في هذا الشأن حرصا على توضيح كافة المعلومات للناخب لتسهيل مهمته في المشاركة بالانتخابات.

وأكد أن قاعدة بيانات الناخبين يتم تحديثها بالحذف والإضافة طبقا لأحكام الدستور وقانون مباشرة الحقوق السياسية، موضحا أنه سيتم إيقاف أعمال التحديث على قاعدة بيانات الناخبين فور صدور قرار دعوة الناخبين للانتخاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: