اخبار المحافظاتاهل الفن

الموسيقى العربية للتراث تقدم روائع الطرب في أمسية على مسرح الجمهورية

تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور خالد داغر، أمسية فنية تحييها فرقة الموسيقى العربية للتراث، بقيادة المايسترو فاروق البابلي، وذلك في الثامنة مساء اليوم الأحد على مسرح الجمهورية.

 

وذكرت دار الأوبرا المصرية -في بيان – أن برنامج الأمسية يتضمن تقديم باقة مختارة من أعمال الموسيقى العربية التي وضعها كبار الملحنين منها:”موشح في حال الأفراح لـ كمال الخلعي، فلسطين لـ محمد عبد الوهاب، أوعدك لـ محمد سلطان ، يابو ضحكة جنان لـ فريد الأطرش، يا حلو صبح لـ محمد الموجي، تلات سلامات لـ محمود الشريف ، بالسلام لـ محمد الموجي” وغيرها من الأغنيات.. أداء كل من أحمد صبري، مازن دراز، محيي صلاح ، ياسر سليمان ، أنغام مصطفى ، رضوى سعيد ، نهى حافظ ، وأسماء كمال “.

 

يشار إلى أن فرقة الموسيقى العربية للتراث تأسست بهدف إحياء تراث الطرب وتقديم الأشكال والقوالب الغنائية والموسيقية المختلفة مثل الموشح ، القصيدة ، الدور ، الطقطوقة ، المونولوج والألحان المسرحية من خلال مجموعة من أمهر الموسيقيين والأصوات المتميزة من حفظة التراث ذوى الأداء الراقي على المستوى الجماعي والفردي ، قدمت أولى حفلاتها على مسرح معهد الموسيقى العربية عام 2004، وتوالى بعدها نشاطها الفني وحققت قاعدة جماهيرية كبيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: