الشارع السياسى

المعارضة السورية” تشكل وفدا من 50 عضوا للمشاركة فى محادثات جنيف

59185468-91CC-40C2-B0D5-98DF069CDE9Cقالت المعارضة السورية الرئيسية المجتمعة فى العاصمة السعودية الرياض، خلال مؤتمر صحفى فى وقت متأخر، الخميس، إنها ستشكل وفدا من 50 عضوا للمشاركة فى محادثات جنيف برعاية الأمم المتحدة.

وقالت بسمة قضمانى عضو الائتلاف الوطنى لقوى الثورة والمعارضة السورية “سيكون هناك غدا اجتماعات إضافية لاستكمال أعمالنا.. هناك مشاورات لا زالت ضرورية من أجل تحديد آليات العمل والتشكيلة النهائية للوفد المفاوض”.

ومضت قائلة “ما نريد أن نؤكده أننا اتفقنا مع مجموعة المكونات الموجودة هنا فى الرياض ومنصتى القاهرة وموسكو على تشكيل وفد واحد للمشاركة فى المفاوضات المباشرة فى جنيف”.

وفى وقت سابق، قالت مصادر إعلامية سورية، إن وفد المعارضة السورية الممثل لمنصة القاهرة انسحب من مؤتمر الرياض 2 الذى تستضيفه السعودية.

وخاضت قوى المعارضة السورية، الخميس، فى اليوم الثانى من اجتماعها الموسع فى الرياض، محادثات مكثفة بغية توحيد صفوفها قبيل جولة المفاوضات الجديدة مع ممثلين عن النظام فى جنيف الأسبوع المقبل.

يشارك فى اجتماع الرياض نحو 140 شخصية يمثلون المعارضة الرئيسية الموحدة تحت راية وفد واحد، بالإضافة إلى ممثلين عن منصة القاهرة التى تضم مجموعة معارضين مستقلين، وأعضاء من منصة موسكو القريبة من روسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: