الكوره والملاعب

المرشحون للعب بالبطولتين ابطال الدوري والكونفدراليه

عاطف محمد 

     اشتعلت من جديد الأجواء بين ناديى الأهلي وبيراميدز على خلفية أزمة مشاركة الأندية المصرية فى البطولات الإفريقية سواء دورى أبطال افريقيا أو كأس الاتحاد الافريقى ” الكونفيدرالية ” فى نسخته الجديدة .

وتتخلص الأزمة فى قيام اتحاد الكرة بارسال خطاب رسمى الى الاتحاد الأفريقى ” كاف ” باختيار الأهلى والزمالك للعب فى دورى أبطال أفريقيا فيما تم اختيار بيراميدز وفيوتشر للعب فى الكونفدرالية معتمدا – أى اتحاد الكرة – على جدول ترتيب الأندية فى الدور الأول دون الانتظار الى نهاية المهلة المحددة من الاتحاد الافريقى للاتحادات الرياضية بنهاية شهر يوليو الماضى التى مازالت الدوريات بها مستمرة ولم تنته .

وتفاقمت الأزمة بعد اعتراض بيراميدز على خطاب اتحاد الكرة والاعلان عن مشاركة الأهلى والزمالك فى دورى الابطال رغم أن بيراميدز يتواجد فى التريتب الثانى بجدول الدوري مع نهاية المهلة المحددة من قبل الاتحاد الافريقى وتقدم بالفعل بمذكرة رسمية للاعتراض على اختيار الأهلى للعب فى دوري أبطال افريقيا رغم تواجده فى المركز الثالث .

وقال ممثل بيراميدز هاني سعيد المدير الرياضي لنادي بيراميدز أن إدارة النادي متمسكة بحقوقها لأبعد مرحلة باللعب في النسخة المقبلة من دوري أبطال أفريقيا بعدما ضمن المركز الثاني بعد نهاية مباريات شهر يوليو وهي المدة القانونية لإرسال أسماء الأندية المشاركة قاريا.

كشف خبير لوائح رياضية، رفض ذكر اسمه، عن مدى أحقية نادى بيراميدز في المشاركة ضمن منافسات دورى أبطال أفريقيا النسخة المقبلة بدلا من الأهلي.

وقال خبير اللوائح الرياضية، في تصريحات خاصة لـ”صدى البلد”: “الترشيح للبطولات القارية مسؤولية الاتحاد الوطنى وفقا للترتيب النهائى للفرق بناءً على آخر بطولة منتهية من الدورى الوطنى”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: