اخبار المحافظاتتعليم

المدارس تتيح لطلاب أولى ثانوى التدريب على الامتحانات الإلكترونية

أتاحت المدارس الثانوى لطلاب الصف الأول الثانوى العام صباح اليوم، التدريب على الامتحانات الإلكترونية، حيث انتظم الطلاب داخل المدارس للتدريب على الامتحانات الإلكترونية من خلال إتاحة أسئلة على أجهزة التابلت للتعرف على طبيعة الاختبارات الإلكترونية وكيفية التعامل مع أسئلة الامتحان فيها.

 

وقال د. طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن أداء التدريبات على الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي مهم جدا للتعرف على المنصة الامتحانية وشكل الأسئلة وله علاقة مباشرة بالامتحانات القادمة هذا العام والأعوام القادمة.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن تدريب الطلاب يأتى فى إطار تطوير المنظومة التعليمية وحرصًا على مصلحة الطلاب.

 

وأوضحت الوزارة، أنه يتم عقد التدريب داخل المدرسة وإتاحته طوال اليوم الدراسى. وتتولى المديريات التعليمية والإدارات التعليمية التابعة لها وضع خطة التدريب داخل مدارسها بما لا يؤثر على اليوم الدراسى.

 

وشددت على أنه تم البدء في إرسال التطبيق الخاص بالتدريب على التابلت للمدارس الخاصة وفى المدارس الحكومية غير المتصلة بالإنترنت، ويتم استخدام أى إنترنت متاح بالمدرسة أو من خلال شرائح البيانات المرسلة للطلاب، وأنه يتم وضع الأسئلة فى ما درسه الطالب فى الشهر الأول من الفصل الدراسي الثاني.

 

ولفتت إلى أن أنه يجب تحديث أجهزة التابلت والتأكد من شريحة البيانات مع توفر القلم مع التابلت للإجابة عن الأسئلة المقالية، مشيرة إلى أن كل مدرسة تقوم بتسليم كود الاختبار للطلاب ويحظر إرسالها لأي طالب خارج المدرسة (بالنسبة للمدارس الخاصة والمدارس الحكومية غير المتصلة بالإنترنت).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: