اخبار المحافظاتصوت المواطن

المجلس الوطني للشباب يقود نهضة التعليم الفني في مصر

كتب / اشرف الشرقاوي
    في خطوة لتغيير الوجهة وتغيير المفهوم لدي المجتمع وخطوة جريئة نحو الإصلاح وبادرة عهدا جديد في ظل قيادة حكيمة وواعية تعبر نحو التغيير ونحومستقبل أفضل تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي .
عقد اليوم المجلس الوطني للشباب في مقر اكاديمية الشروق و المؤتمر الأول من نوعه للتعليم الفني تحت شعار التعليم الفني مستقبل سوق العمل.
خطوة جريئة ومحاكاة الواقع استطاع المجلس الوطني للشباب عقد مؤتمرة الأول عن التعليم الفني. حيث استطاع المجلس الوطني للشباب
أن بُجري حوار مفتوح بين جميع الجهات المعنية بالتعليم الفني ( المستثمرين – الشركات – المصانع – الهيئات الحكومية ) والمعنية بإصدار توصيات وإصلاحات من شأنها رفعة التعليم الفني ليقود قاطرة الانتاج في الفترة المستقبلية القادمة.
حيث حضر العديد من ممثلي الوزرات الحكومية المنوطة بموضوع المؤتمر. يأتي ذلك تحت رعاية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وعدد من الوزارات متمثلة في “الشباب والرياضة، الزراعة واستصلاح الأراضي، التعليم العالي والبحث العلمي، التنمية المحلية”، تماشيا مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورؤية الدولة المصرية 2030 لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وتم عقد المؤتمر بمبنى كليه الإعلام بأكاديمية الشروق، بحضور أكثر من 350 من طلاب وخريجي ومدرسي التعليم الفني ومسؤولين ومستشارين لمؤسسات حكومية ووزارات ورؤساء لمؤسسات أهلية، برعاية وحضور شركات القطاع الخاص ورؤسائها .
وعُقد المؤتمر في عدة جلسات وكانت الجلسة الاولي عن القطاع الحكومي ومنظومة التعليم الفني.
والجلسة الثانية عن دور القطاع الخاص في تنمية التعليم الفني.
والجلسة الثالثة الجزء الاول:- عن دور الفن والاعلام في تغيير نظرة المجتمع للتعليم الفني.
والجزء الثاني :- المهن والصناعات الحرفية في الاديان السماوية حيث أستضاف الدكتور وائل الطناحي الدكتور اسامة الازهري من علماء الازهر الشريف ومستشار السيد الرئيس للشئون الدينية.والقس / إرميا مكرم مقرر لجنة الشباب لبيت العائلة المصرية.
الجلسة الرابعة عن دور المجتمع المدني والتعليم الفني.


وفي الجلسة الختامية
وشهد المؤتمر توقيع بروتوكول تعاون بين المجلس الوطني للشباب وأكاديمية الشروق والشركات الراعية ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بهدف تدريب وتأهيل عدد 3000 من طلبة وخريجي التعليم الفني مجانا خلال عام 2022 على مهارات واحتياجات سوق العمل وتفعيل ربط استراتيجية الوزارة بالمعايير العملية للشركات وتوفير وظائف لعدد من المميزين من المتدربين لدى الشركات القائمة على التدريب..ويتم ذلك عن طريق التنسيق بين المجلس الوطني للشباب مع وزارة التربية والتعليم والوزارات المعنية ويكون الإشراف الأكاديمي لأكاديمية الشروق التي ستفتح المعامل وورش التدريب لديها أمام المتدربين، حيث ستتم كافة البرامج التدريبية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والوزارات المشاركة

وتم تكريم النماذج المشرفة من خريجي التعليم الفني . كما تم توزيع الدروع والشهادات علي فريق عمل المؤتمر والذي نال الإشادة والشكر من جميع الحاضرين متمثلة في الدكتورة دليلة مختار رئيس المجلس الوطني للشباب والدكتور وائل الطناحي أمبن عام المجلس الوطني للشباب والدكتورة فاطمة القزاز رئيس اللجنة العلمية , والاستاذة هبة بلال مدير المؤتمر والعديد من الرموز والشباب في المجلس الوطني للشباب والذين أبهروا الجميع بحسن التنظيم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: