عرب وعالم

المتحدث باسم البرلمان الليبي نؤيد ضربات الجيش المصري ضد معاقل الارهابين في درنة

IMG_2931

كتبت/ايمان نويهي

قال المتحدث الرسمى باسم مجلس النواب الليبى، عبد الله بليحق، إن البرلمان يؤيد الضربات التى يشنها سلاح الجو المصرى على الإرهابيين، والتى تجرى بالتنسيق مع القيادة العامة للجيش الليبى، مؤكدًا أن أمن مصر من أمن ليبيا.

وأكد المتحدث الرسمى باسم مجلس النواب الليبى فى تصريحاتٍ خاصة لـ”اليوم السابع”، اليوم الثلاثاء، أن الضربات المصرية كانت موجعة، حيث أدت لمقتل قياديين على الأقل، وهما أبو طلحة الليبى، وآخر يدعى أبو مصعب الشاعرى، الملقب بـ”الأمير” وعدد من مقاتلى تنظيم القاعدة ومراكز تواجدهم ومخازن الأسلحة.

وأوضح “بليحق” أن القائد الأعلى للقوات المسلحة الليبية المستشار عقيلة صالح يتابع ويؤيد الضربات المصرية التى تُعَد سندًا للقوات المسلحة العربية الليبية بقيادة المشير خليفة حفتر، مؤكدًا أن ذلك يأتى فى إطار الحرب المشتركة التى تخوضها مصر وليبيا ضد الإرهاب والتطرف.

وشدد المتحدث باسم مجلس النواب الليبى على أن مصر هى الشريك للقوات المسلحة العربية الليبية منذ بداية الحرب على الإرهاب، مؤكدا أن رئاسة الأركان الجوية الليبية أعلنت بأن الضربات تحدث بتنسيق مشترك وبمشاركة طيران ليبى فى ضرب جماعات تنظيم القاعدة المسيطرة على مدينة درنة والتى يحاصرها الجيش الليبي منذ عامين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: