اخبار المحافظات

المبادرات الرئاسيه و التطبيق في مجال الصحة لقاء اعلام الزقازيق

الشرقيه نورا احمد

عقد مجمع اعلام الزقازيق ندوة اعلامية اليوم الأربعاء بمقر المجمع الاعلامى بالشرقية .. في اطار حملة “ايد في ايد ….هننجح اكيد” والتى ينفذها قطاع الإعلام الداخلى برئاسة د. أحمد يحيى بالهيية العامة الاستعلامات للتعريف بالمبادرة الرئاسيه بداية جديدة لبناء الإنسان .
تحدث في اللقاء د. بهاء شعيشع وكيل مديرية الشئون الصحية بالشرقيه الذى أوضح أن المبادرات الرئاسيه لها دور كبير في بناء الكادر البشري مما يوطن مفهوم العدالة الاجتماعية و تضمن استفادة المواطنين من جميع موارد الدولة بعدالة و فاعلية و تشمل كافة الفئات العمرية .
اضاف أن الصحة تقدم الخدمات الصحية بشفافية تامة للوصول لتنمية شاملة .
و من أهم حملات وزارة الصحة حملة ١٠٠ مليون صحة التى قدمت نقلة فارقة في حياة المصريين و الخدمات المقدمة و تم الكشف من خلالها على ٥٢ مليون مواطن ساعدت في الكشف المبكر على الكثير من المصريين .
أوضح د. شعيشع أن مصر كانت أعلى معدلات اصابه في فيروس سي .
و في نهاية حديثه أوضح سيادته أن يكون لدينا خطة متكاملة بالقطاع الصحي الحكومي و لا ينتهي أمر المبادرات بانتهاء مدتها و لكنها متأصلة داخل المؤسسات الصحية ….

واكدت د . منى حسن مدير العلاقات العامة بوزارة الصحة أن المبادرات أصبحت خدمة أساسية تبدأ من الطفل ثم سن المراهقه و الشباب و كل الفئات العمرية
و ألقت الضوء على مبادرة اكتشاف الاورام موجوده بكل الوحدات الصحية و تعتني بالذكور و الاناث و تطرقت إلى مبادرة اطفال المدارس و مبادرة اكتشاف الأمراض المزمنة و الاعتلال الكلوى .
نفذ اللقاء فريق عمل مجمع اعلام الزقازيق نورا احمد ..
اميره هلال صقر .. أ. حسام حسن .. أ. فاتن هلال . .أ. هناء عبدالله .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: