الشارع السياسى

القوات المسلحة تنهي استعدادتها لتأمين الانتخابات وتنشر قواتها في محافظات المرحلة الاولي

FB_IMG_1445028295245

كتبت/لمياء الباجوري

نشر المتحدث العسكري، العميد محمد سمير، اليوم السبت، على صفحته الشخصية، على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، فيديو لانتشار عناصر القوات المسلحة من مقرات تجمعاتها داخل الأفرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية البرية، إلى 14 محافظة لتأمين المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية، داخل 18945 لجنة انتخابية، وتوفير مناخ آمن لتدفق ملايين المصريين للمشاركة في الاستحقاق الثالث لثورة 30 يونيو المجيدة.
ويظهر في الفيديو تحرك أكثر من 185 ألف ضابط وصف ومجند من المنطقة المركزية العسكرية والمنطقة الجنوبية العسكرية، والمنطقة الشمالية العسكرية، والجيش الثالث الميدانى، والمنطقة الغربية العسكرية، والوحدات التابعة للقيادة العامة، في القوات الخاصة “الصاعقة والمظلات” والشرطة العسكرية، وقوات التدخل السريع، وفقا لأعلى درجات الاستعداد والجاهزية.
ويتابع مركز العمليات الدائم للقوات المسلحة على مدى الساعة احتياجات القوات، ويتلقى البلاغات الخاصة بأية معوقات تواجهه تأمين العملية الانتخابية على مستوى محافظات المرحلة الأولى، إضافة إلى توفير الدعم المناسب حال حدوث أية طوارئ أو أزمات في المناطق الساخنة.
ودفعت القوات الجوية بطائرات المراقبة الأمنية والتصوير الجوى، والنقل من خلال سيارات البث المباشر للعملية الانتخابية والأجواء التي تجرى خلالها أولا بأول، لنقل صورة حية عن الأحداث والإبلاغ الفوري عن أية أعمال تعرقل سير العملية الانتخابية إلى مراكز العمليات التي تتابع إجراءات تأمين العملية الانتخابية، داخل التشكيلات التعبوية وأجهزة القيادة العامة.
ويشير الفيديو الذي عرضه موقع وزارة الدفاع إلى تحرك العناصر المشاركة من المنطقة المركزية العسكرية والتي يبلغ تعدادها 76 ألف لتأمين مقار اللجان في نطاق مسئولياتها بمحافظات الجيزة والفيوم وبنى سويف والمنيا، إضافة إلى، عناصر الجيش الثالث الميداني التي تشارك بأكثر من 12 ألف في تأمين المقار واللجان الانتخابية بمحافظة البحر الأحمر واتخاذ كل الإجراءات لتوفير المناخ الأمن للمواطنين للإدلاء بأصواتهم، وقد نجحت القوات في الوصول إلى مناطق الانتشار المخططة.
كما دفعت القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية أكثر من 38 ألف لتأمين المرحلة الأولى للعملية الانتخابية بمحافظات الإسكندرية والبحيرة، إلى جانب المنطقة الغربية العسكرية، التي تعاون في عملية التأمين في محافظة مطروح بأكثر من 8 آلاف من عناصرها.
وفي جنوب مصر تشارك المنطقة الجنوبية العسكرية وعناصر الدعم من قيادات وهيئات وإدارات القوات المسلحة بأكثر من 17 ألف من عناصرها في تأمين اللجان والمقار الانتخابية بمحافظات أسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والوادي الجديد لتأمين المواطنين خلال إدلائهم بأصواتهم.
ويظهر الفيديو الذي تم إعداده بمعرفة إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة تحرك عناصر القوات الخاصة لتقديم المعاونة للتشكيلات التعبوية في تأمين اللجان والمراكز الانتخابية للتدخل السريع ومواجهة أي تهديدات قد تؤثر على العملية الانتخابية، والتصدي بكل قوة وحسم لأي محاولة للتأثير على إرادة المواطنين والعبث بمقدرات الشعب المصري.
في سياق متصل قامت عناصر من القوات المسلحة بتعزيز إجراءات التأمين للمنشآت والأهداف الحيوية بالدولة بالتعاون مع عناصر وزارة الداخلية، واتخاذ كافة الإجراءات لتأمين المجري الملاحي لقناة السويس ومنع محاولات التسلل والتهريب على كل الاتجاهات الإستراتيجية للدولة، والتصدي لأي تهديدات محتملة من شأنها عرقلة العملية الانتخابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: