مال واعمال

القوات البحرية وحرس الحدود تطاردان سفينة فى المياه الإقليمية بالسويس

السويس | عصام حجى

121975_1394107496قامت القوات البحرية وقوات حرس الحدود التابعة للجيش الثالث الميدانى، بملاحقة سفينة ألقت 30 برميلًا مملوءة بالمواد الكيماوية والبترولية شديدة الخطورة بالقرب من ميناء الزيتيات البترولى بالسويس، ولاذت بالفرار، ما تسبب فى انتشار بقعة كيماوية وبترولية.

 وتلقى جهاز شؤون البيئة بالسويس، صباح اليوم الجمعة، بلاغًا من القوات البحرية بعثورها على 30 برميلًا بمنطقة الكونرى الواقعة بين ميناء الزيتيات والأدبية بالسويس، وتوجهت لجنة من جهاز شؤون البيئة بالسويس إلى موقع الحادث، وتمكنت من السيطرة على البقعة الكيماوية والبترولية التى خلفتها البراميل، وقامت برفع البراميل بمساعدة القوات البحرية وجارى تطهير المنطقة.

هذا وانطلقت مجموعة من اللنشات التابعة للقوات البحرية لملاحقة السفينة وإيقافها قبل خروجها من المياه الإقليمية بتهمة إلقائها لبراميل خطرة ملوثة بالقرب من ميناء بترولى، ومن ثم توقيع غرامات وعقوبات على السفينة.

كما كشفت التحقيقات الأولية أن البراميل تحوى مواد كيماوية وبترولية خطرة جدًا تسببت فى موت ملايين الأسماك والكائنات البحرية وتدمير مساحات كبيرة من الشعب المرجانية فى هذه المنطقة، فضلًا عن خطورتها الشديدة على ميناء الزيتيات البترولى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: