دولية وعالمية

القادة من دافوس يؤكدون أهمية العمل الجماعي لاستعادة السلام والأمن العالميين

أكد القادة من مختلف دول العالم المشاركين في الاجتماع السنوي الثالث والخمسين للمنتدى الاقتصادي العالمي ،أهمية العمل الجماعي الجريء ليس فقط لاستعادة السلام والأمن في أوروبا ولكن أيضًا للعالم.

 

وبحسب ما نشره المنتدي الاقتصادي العالمي عبر موقعه الإلكتروني اليوم /الخميس/، قالت أفريل هينز مديرة المخابرات الوطنية الأمريكية إن القتال مستمر على طول الجبهات لكن وتيرة الحرب الروسية في أوكرانيا تراجعت بشكل ملموس.

 

كما أكد ينس ستولتنبرج الأمين العام لحلف شمال الأطلسي /الناتو/ أهمية العمل الآن، وقال إن روسيا تخطط لهجمات جديدة وتجند المزيد من الجنود، مشددا على أن حاجة ملحة لمزيد من الدعم المتقدم بما في ذلك أنظمة الدفاع الجوي، وأنه “يجب أن نناضل من أجل قيمنا الديمقراطية- علينا أن نثبت أن الحرية تنتصر على الاستبداد”.

 

فيما حذر الرئيس البولندي أندريه دودا من أن روسيا تستعد على الأرجح لشن هجوم جديد في الأشهر القليلة المقبلة، مؤكدا ضرورة إرسال المزيد من الدعم العسكري لأوكرانيا على وجه السرعة، وخاصة الدبابات الحديثة وأنظمة الصواريخ لوقف الهجوم الروسي، مشدداً على ضرورة أن تستمع أوروبا إلى صوت أوكرانيا – فهي تريد أن تكون جزءًا من أوروبا وجزءًا من الناتو، مشيراً إلي أن “الأشهر القليلة المقبلة ستكون حاسمة لتحديد نتيجة الحرب”.

 

وقالت الحكومة الكندية إنها ستتبرع بـ 200 عربة مدرعة أخرى، وهو جزء من 500 مليون دولار إضافية كمساعدات عسكرية لأوكرانيا،وفي هذا الصدد، كشفت نائبة رئيس الوزراء ووزيرة المالية الكندية، كريستيا فريلاند إن تزويد أوكرانيا بالأسلحة والمال لكسب الحرب يصب في مصلحتنا الخاصة.

 

ووصفت يوليا سفيرينكو النائب الأول لرئيس وزراء أوكرانيا، كيف تتحسن قدرة أوكرانيا على العمل على الرغم من الحرب بمرور الوقت، وقالت: “في 329 يومًا من الحرب حتى الآن، اكتسبنا خبرة فريدة في كيفية الحفاظ على الاقتصاد والخدمات الأساسية قيد التشغيل”، مضيفة أن: لا أحد يشك في أن أوكرانيا ستنتصر في هذه الحرب.

 

واستدركن قائلة: ولكن كل يوم يسقط المزيد من القتلى ونتكبد المزيد من الأضرار والخسائر، مؤكدة أن. المساعدة الآن ستسرع وتيرة انتصار أوكرانيا بشكل كبير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: